رياضة

نادي انتر ميامي الأميركي يحتفل بضم الأرجنتيني ميسي..

احتفل نادي انتر ميامي الأميركي بتقديم نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ملعب (DRV PNK Stadium)، كما شهد هذا الحدث تقديم نجم الوسط الإسباني ورفيق ميسي سابقا في برشلونة، سرجيو بوسكيتس.
وأكد النجم الأرجنتيني، على أن اللعب في الدوري الأميركي لكرة القدم هو “فرصة رائعة” بالنسبة له، وذلك مع إعلان انضمامه رسمياً لفريق إنتر ميامي.
وقال ميسي لحظة ظهوره للمرة الأولى رسمياً بقميص فريقه الجديد إنتر ميامي: “متحمس للغاية لبدء الخطوة التالية في مسيرتي مع إنتر ميامي، وفي الولايات المتحدة”.
ولفت لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق: “إنها فرصة رائعة، سنواصل معاً بناء هذا المشروع الجميل.. الفكرة هي أن نعمل سوياً لتحقيق أهدافنا، ومتشوق للغاية للبدء في المساعدة هنا”.
ويمتد عقد بطل العالم حتى موسم 2025، أي لموسمين ونصف، مع الوضع في الاعتبار انتصاف الموسم الحالي في الدوري الأميركي.
وأعلن النادي الأميركي، فسخ تعاقد المكسيكي رودولفو بيزارو بالتراضي، تمهيداً لضم ميسي بشكل رسمي.
ويمتلك كل فريق في الدوري الأميركي قائمة مكوّنة من 3 لاعبين فقط تُسمى اللاعب المحدّد، وهم الثلاثي الذين يتقاضون رواتب أعلى من الحد الأقصى للدوري الأميركي، وكان لا بد أن يرحل أحد اللاعبين من أجل تسجيل النجم الأرجنتيني، وهو ما حدث بالفعل.
وأبدى خروخي ماس، أحد ملاك النادي، سعادته الكبيرة و”تشرفه” بالترحيب بميسي، وبعائلته “في بيتهم الجديد”.
وكشف النجم الإنكليزي السابق وأحد ملاك النادي، ديفيد بيكهام، أنه لطالما راوده حلم استقطاب أفضل لاعبي العالم “لهذه المدينة الجميلة”.
وكتبت رابطة دوري كرة القدم الأميركي للمحترفين (MLS) عبر حسابها الرسمي مع صورة للنجم الأرجنتيني “اللاعب الأعظم في التاريخ هنا رسمياً. “مرحبا ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي للمحترفين”، وعلق إنتر ميامي على الرسالة: “أهلا بك، رقم 10”.
وتزامناً مع تقديم ميسي رسمياً، حذّر نادي سانت لويس الأميركي مشجعيه من ارتداء أي قمصان تخص النجم الأرجنتيني، قبل مواجهة فريق إنتر ميامي في مسابقة الدوري الأميركي لكرة القدم، والتي انتهت بفوزه 3-0، ما أبقى فريق ميسي متذيلاً الترتيب بـ18 نقطة.
وقال النادي: “اعرف قبل أن تذهب، لن يُسمح ببعض الملابس في منطقة مشجّعي سانت لويس، بما فيها جميع القمصان التي تخص ليونيل ميسي، سواء لإنتر ميامي أو الأرجنتين أو برشلونة أو فريقه السابق باريس سان جيرمان، أو فريق نشأته نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، أو حتى فريق طفولته غراندولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى