رياضة

سان جيرمان يتعاقد مع دوناروما لخمس سنوات ومالديني يؤكّد انتقال الفرنسي جيرو إلى ميلان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسميّاً عن تعاقده مع حارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي دوناروما حتى العام 2026 في صفقة انتقال حر.

وكان دوناروما الذي نال لقب أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، ودّع جماهير نادي ميلان برسالة نشرها على حسابه في موقع انستغرام.

وتعليقاً على انضمام دوناروما، قال ناصر غانم الخليفي رئيس النادي: «يسعدنا أن نرحّب بجانلويجي دوناروما في باريس سان جيرمان. نهنئه بفوزه في يورو 2020، ولقبه كأفضل لاعب في البطولة».

وأضاف الخليفي: «أعلم أن جانلويجي سيحظى بترحيب حار من الجميع في النادي، بما في ذلك زملاؤه في الفريق والجهاز الفني وجميع المشجعين الباريسيين».

يذكر أن دوناروما البالغ من العمر 22 عاماً، دافع عن ألوان ميلان منذ العام 2015، وهو مثّل منتخب إيطاليا في 33 مباراة دوليّة وساهم بقيادة «الأتزوري» لثاني لقب في تاريخه في بطولة أمم أوروبا بعد تصدّيه لركلتي ترجيح لإنكلترا في نهائي يورو 2020. ويعد دوناروما أصغر حارس يرتدي قميص المنتخب الإيطالي حيث حمله في سن السابعة عشرة، ضد فرنسا عام 2016.

ومن أجواء الانتقالات ايضاً، أكد المدير الرياضي لنادي ميلان الإيطالي لكرة القدم ومدافعه السابق باولو مالديني أن المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو المتوّج بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنكليزي، سينضمّ إلى «روسونيري». وقال مالديني مع إعلان روزنامة مباريات الدوري الإيطالي للموسم المقبل 2021-2022 إن «أوليفييه سيصل إلى ميلان الخميس (أمس)».

ومن المرجّح أن يوقّع بطل العالم الفرنسي البالغ من العمر 34 عاماً عقداً لمدة عامين مع وصيف الدوري الإيطالي الذي يستهلّ مشواره في الموسم الجديد أمام مضيفه سمبدوريا في جنوى. وأضاف مالديني «إنه بطل، ليس فقط مع المنتخب الوطني، لقد فعل أشياء رائعة مع تشيلسي، وفاز بدوري أبطال أوروبا».

وتابع «إنه لاعب موثوق للغاية وهذا ما نبحث عنه. لدينا فريق شاب ونحتاج إلى لاعبين ذوي خبرة». وبعد تتويجه مع مونبيلييه بطلاً للدوري الفرنسي في العام 2012، انتقل جيرو إلى أرسنال في العام نفسه ودافع عن ألوانه حتى العام 2018، قبل الانضمام إلى تشيلسي.

وخاض جيرو 110 مباريات دولية (46 هدفاً) مع المنتخب الفرنسي الذي كان ضمن تشكيلته في بطولة أمم أوروبا الأخيرة وخرج من ثمن النهائي بخسارته أمام سويسرا بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى