أولى

دمشق تندّد بزيارة وفد فرنسي لمقار «قسد»

ندّدت وزارة الخارجية السورية، أمس، بقيام وفد من الخارجية الفرنسية بالدخول “بشكلٍ غير مشروع إلى الأراضي السورية”، مؤكّدة أنّ “لقاء الوفد الفرنسي بالتنظيمات الانفصالية الانعزالية يشكل انتهاكاً سافراً لسيادة سورية ووحدة أراضيها”.
ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله إنّ “اللقاء الفرنسي يظهر مجدّداً الدور التخريبي والعداء الفرنسي المستحكم لسورية”، مشيراً إلى أنّ “مكافحة الإرهاب تكون بالتعاون مع الدولة السورية التي واجهت هذا الإرهاب، وليس بالتعاون مع التنظيمات الانفصالية”.
وطالب المصدر المجتمع الدولي بإدانة هذه السلوكيات الفرنسية، داعياً باريس إلى “احترام الشرعية والقوانين الدولية والالتفات إلى مشاكلها الداخلية”.
يُذكر أنّ وفداً ضم شخصيات فرنسية، زار مطلع تموز/ يوليو الجاري، المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية التابع لما يُعرف بـ “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).
ميدانياً، كشف موقع “بوليتيكو” أنّ طائرة مقاتلة روسية حلّقت بالقرب من طائرة استطلاع أميركية فوق سورية، لافتاً إلى أنّ الحادث الأخير، وقع قبل ظهر يوم الأحد الفائت مباشرةً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى