الوطن

حمدان: تجب مُحاكمة نوّاب الحاكم مثله

رأى أمين «الهيئة القياديّة في حركة الناصريين المستقلّين ـ المرابطون» العميد مصطفى حمدان، أنّ «جميع المدافعين عن رياض سلامة يُراهنون على بقائه أو عدمه، في حال بقيَ في منصبه يعاودون الاستفادة منه، وإذا لم يبقَ يعتبرون أنّهم قاموا بالواجب تجاهه ورد الجميل له».
واعتبر في تصريح أنّ الأخطر منّ كلّ هذا هو أنّ «النوّاب الأربعة للحاكم …، شركاء لرياض سلامة، يجب أن يُحاكَموا مثله، وهم أيضاً مسؤولون عن حماية النقد اللبناني»، مضيفاً أنّ «هؤلاء النواب الأربعة للحاكم، يجب أن يُحاكموا، كما رياض سلامة، بجريمتهم وتدميرهم للنقد اللبناني وعدم حمايته، ولا يوجد ترميم وإحياء للعظام وهي رميم، عندما ينتهي سلامة من حكمه، فهو مطلوب، سواء للقضاء اللبناني أو للقضاء الخارجي».
وتابع «هؤلاء النوّاب الأربعة للحاكم يهدّدوننا بأنهم سيستقيلون، فليستقيلوا، ولنر ماذا سيفعلون»، لافتاً إلى أنّهم «يُناورون ويهدّدون الشعب اللبناني، بذهابهم إلى المجلس النيابي وأنهم سيلغون منصّة صيرفة، ويرفعون سعر الصرف إلى 300 ألف ليرة لبنانيّة تساوي دولاراً واحداً، إنهم يرهبون العالم ماليّاً لتأمين بقاء رياض سلامة في منصبه. يُهدّدون إذا فلّ رياض سلامة ستخرب الدنيا، لكن نسألهم: “على شو بدها تخرب، ما هيي خربانة خربانة”.
وختم حمدان “هل من الممكن أنا كضابط متقاعد وحالي كحال جميع الضبّاط المتقاعدين والمسؤولين في الإدارات الرسميّة وغيرنا من شرائح الشعب اللبناني، نأخذ راتبنا للتقاعد هو 210 دولارات؟! بس كونوا أكيدين الحقّ علينا إذا ما منلحقن على بيوتهم بيت بيت، خليهن بقى يسترجوا بعد يخوفوا الناس. هيدي هي الحقيقة اللازم كلّ الشعب اللبناني يعرفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى