ثقافة وفنون

«مهندسو المستقبل» فعالية لنشر ثقافة الروبوتيك في السويداء

تبارت ثلاث فرق من اليافعين المتميزين في مجال الروبوتيك من السويداء، على تقديم روبوت تمّ تصميمه وبرمجته للسير بأقل وقت ممكن، وذلك خلال فعالية استضافها قصر الثقافة في المدينة.
وحملت الفعالية عنوان «مهندسو المستقبل» ونظمتها مؤسسة روز للتنمية والتعليم، وضمّت فرقاً متميزة نال عدد منها ميداليات برونزية على المستوى الوطني العام الماضي، ووصلت لنهائيات البطولة الوطنية لعلوم الروبوت المقرّرة إقامتها في حمص، بدءاً من الـ 27 من الشهر الحالي.
وذكرت مديرة المؤسسة راميا نصر أن الهدف من الفعالية نشر ثقافة الروبوت وتحفيز العمل الجماعي والذكاء الاصطناعي لدى جيل الشباب، والتي تتماشى مع أهداف المؤسسة للاهتمام بالتعليم التقاني من خلال وجود نادي روبوتيك فيها.
ونوّه مدرب الروبوتيك في المؤسسة علاء بدرية بأهمية الفعالية لإيصال رسالة للعالم عن أهمية مجال الروبوتيك، بما يخدم مستقبل الجيل الحالي وإظهار إمكانيات المتميزين من المتسابقين والمدربين.
ومن المشاركين تحدّث عدي عكوان (14) عاماً وأوس اشتي (9) أعوام عن مشاركتهما بهدف إبراز ما لديهما في مجال البرمجة والعمل على تنمية تفكيرهما، معربين عن طموحهما ليصبحا عالمين ومصمّمين ومبرمجين متميزين.
وكرم خلال الفعالية كل من الفرق المتسابقة والمحامي وسيم عز الدين أمين عام مجلس المحافظة لدوره في عملية التنمية المحلية، والمهندس راتب الجباعي لمساهمته بتأهيل 750 مهندساً معمارياً لسوق العمل ضمن نقابة المهندسين، وعدد من المؤسسات التدريبية، إضافة لتقديم منحة من مؤسسة روز لفرع اتحاد شبيبة الثورة لتدريب 15 شاباً، بدورات تدريبية بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى