رياضة

سلة: لبنان يجدّد الفوز على إيران (81-77)

جدّد منتخب لبنان لكرة السلة فوزه على نظيره الإيراني وبنتيجة (81-77) في المباراة الودية الثانية التي جرت بعد ظهر أمس الخميس على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل بحضور نحو ألفي متفرج. وسبق لمنتخب الأرز أن فاز على المنتخب الإيراني (73-66) في المباراة الودية الأولى التي أقيمت مساء الأربعاء على الملعب عينه. وتأتي المباراتان في إطار استعدادات المنتخبين لكأس العالم التي ستقام بين 25 آب و10 ايلول المقبلين.
وجاءت المباراة الثانية مثيرة، بعكس المباراة الأولى، اذ حوّل منتخب لبنان تخلّفه بفارق 15 نقطة إلى فوز أثلج به صدور عشاقه وجاء في الدقائق القاتلة من المباراة مع العلم أن الإيرانيين بدوا أفضل حالاً من المباراة الأولى.
ومنذ بداية اللقاء ضغط المنتخب الضيف (9-0) قبل أن ينجح منتخب لبنان في إنهاء الربع الأول متخلفاً بفارق نقطة واحدة (19-20).وفي الربع الثاني تقاربت النقاط مع أفضلية للإيرانيين لناحية تسجيل الثلاثيات لينتهي الربع الثاني إيرانياً (39-36).
وفي الربع الثالث ضغط الضيوف وسط محاولة لبنانية للعودة إلى أجواء اللقاء ووصل الفارق الى 15 نقطة للإيرانيين لينجحوا في إنهاء هذا الربع بفارق ست نقاط لمصلحتهم (59-53).
وفي الربع الرابع والأخير أمطر لاعبا المنتخب اللبناني أمير سعود وهايك كيوكجيان السلة الإيرانية بالثلاثيات ليتقلص الفارق رويداً رويداً وسط تشجيع هستيري للجمهور من كافة الفئات العمرية للمنتخب اللبناني في وقت فقد لاعبو المنتخب الإيراني تركيزهم في ظل المد اللبناني لينتهي اللقاء بفوز لبنان (81-77) في مباراة كبيرة خاضها المنتخب اللبناني وعاد من بعيد وليحقق فوزين معنويين على ايران خلال 24 ساعة.
وكان لاعب المنتخب اللبناني سيرجيو درويش أفضل مسجل بـ 24 نقطة. وبعد المباراة، حيّا اللاعبون اللبنانيون الجمهور وصفقوا للمشجعين طويلاً كعربون تقدير على تشجيعهم المتواصل طوال المباراة حتى عندما كان منتخب الأرز متخلّفاً بفارق كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى