الوطن

ورشة للجنة الحوار مع «أونروا» و»مفوضيّة حقوق الإنسان»

عقدت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ورشة عمل في مكتبها في السرايا الحكوميّة، مع وفد من مكتب المفوضيّة السامية لحقوق الإنسان الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة الأهداف الرئيسة للإستراتيجيّة التي تعمل عليها اللجنة وهي تأمين الحقوق للاجئين الفلسطينيين كمُنطلق لتحسين أوضاعهم المعيشيّة في لبنان.
وشرح رئيس اللجنة باسل الحسن للوفد الصعوبات التي يواجهها لبنان نتيجة الأزمة الاقتصاديّة وموضوع النازحين السوريين واختلافه عن قضيّة اللاجئين الفلسطينيين، كما تحدّث عن وحدة الرؤية لدى الحكومة اللبنانيّة تجاه قضايا اللاجئين الفلسطينيين مع انفتاح الأفرقاء اللبنانيين الأساسيين على الحوار حول الوجود الفلسطيني في لبنان.
وأكد المشاركون «ضرورة مواءمة مسألة الحقوق مع منظومة حقوق الإنسان في القانون الدولي، وتفحُّص إجراءات التمييز وتحسينها عبر القوانين اللبنانيّة وتطوير المعايير اللبنانيّة»، معتبرين «أنّ الرؤية التي تقود عمل اللجنة وشموليّتها هي المخرج الوحيد لمسألة اللجوء الفلسطيني».
وجرى البحث «في آفاق التعاون المستقبليّة بين مكتب المفوضيّة السامية لحقوق الإنسان الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأونروا ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى