أولى

«مكتب الأسرى» سيعلن خطوات تصعيدية جديدة

أفاد «مكتب إعلام الأسرى» الفلسطيني، أمس، بأنّ 16 أسيراً في سجن «عوفر»، بدأوا خطوات احتجاجية ضد إدارة سجون الاحتلال «الإسرائيلي»، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.
وأفاد المكتب، بأنّ أولى الخطوات الاحتجاجية، تتمثل بالخروج من الزنازين، مضيفاً أنّه سيتم تأخير الدخول من الفورة (ساحة السجن)، وإرجاع وجبتين من الطعام في السجون كافة، في يومي السبت والأحد المقبلين، فيما سيتم يوم الثلاثاء تأخير الخروج والدخول من الفورة وإليها.
على صعيد مواز، صادقت محكمة الاحتلال على عدم إخلاء البؤرة الاستيطانية التي أقامها مستوطنون في منطقة «حومش» جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
يذكر أن الكنيست صادق في آذار/ مارس الماضي، على مشروع قانون «إلغاء قانون الانفصال» في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذي يسمح بعودة المستوطنين إلى 4 مستوطنات تم تفكيكها وهي «حومش، وغانيم، وكاديم، وسانور»، وإلغاء العقاب الجنائي المفروض على المستوطنين الذين يدخلون أو يقيمون في هذه المستوطنات الأربع المقامة على أراض فلسطينية خاصة.
وكانت مستوطنة «حومش» التي أقيمت أواخر السبعينيات، أُخليت في عام 2005، ضمن خطة ما عُرف بـ «فك الارتباط، بتعليمات من رئيس وزراء حكومة الاحتلال الأسبق آرييل شارون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى