رياضة

البرج والنجمة في المقدّمة بالعلامة الكاملة الأهلي يواصل تألقه والأنصار يسترجع هيبته

إبراهيم وزنه
حقق البرج فوزاً كبيراً على حساب الشباب الغازية، بنتيجة (4-0)، عصر السبت الماضي على ملعب الصفاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني. ورفع البرج رصيده إلى 6 نقاط ليتربّع في صدارة ترتيب الدوري بعد انتصاره في الجولة الأولى على طرابلس الرياضي، في حين تجمّد رصيد الشباب الغازية في ذيل الترتيب بدون نقاط. وعرفت المواجهة افتتاح البرج للتسجيل في الدقيقة 14، عبر هلال الحلوة، وذلك بعد خطأ نفذه حسام اللواتي، وصلت إلى هلال الحلوة الذي وجهها رأسية داخل الشباك. وأضاف زين طحان الهدف الثاني لمصلحة البرج في الدقيقة 70، وذلك بعد خطأ نفذه حسام اللواتي وأكملها زين طحان تسديدة داخل الشباك. وسجل البرج الهدف الثالث في الدقيقة 82 وذلك بعد مراوغة حسام اللواتي داخل المنطقة، حيث حوّل الكرة إلى هلال الحلوة، والذي بدوره سدّدها في الشباك. واختتم البرج مسلسل أهدافه عبر علي قصاص في الدقيقة 90، وذلك بعد تمريرة من حسام اللواتي قابلها قصاص بكرة صاروخية في الشباك.
وفي مباراة أخرى على ملعب العهد (عصر السبت) تعادل الصفاء مع الأهلي النبطية بهدف لكل منهما، ليرفع الأخير رصيده من النقاط الى نقطتين بينما حصد الصفاء أولى نقاطه في الموسم الجديد. سجل للأهلي بادجي عند الدقيقة 38 بينما سجل للصفاء جوردي بروين عند الدقيقة 80.
وعلى ملعب طرابلس، فاز الأنصار على الحكمة 2 ـ 1، سجّل للفائز الحاج مالك وفوضيل ادريس (17 و 70) فيما سجل للخاسر ديالو (د52). ليصبح في رصيد الأنصار 4 نقاط أما الحكمة فبقي من دون نقاط في ذيل الترتيب برفقة الشباب الغازية.
وضمن المرحلة الثانية أيضاً، وبقيادة طاقم حكام قبرصي، استضاف ملعب فؤاد شهاب في جونيه مباراة القمّة بين النجمة والعهد، وانتهت “نجماوية” النتيجة مع تفوّق ميداني للعهداويين، وأقيمت المباراة من دون حضور جماهيري، لأسباب أمنية بحسب ما جاء في بيان الاتحاد. وكان العهد قد حقق الفوز في الجولة الأولى على الراسينغ بنتيجة 5-1، أما النجمة فنجح في تحقيق الفوز على حساب الصفاء بثلاثيّة نظيفة. سجل للنجمة قاسم الزين (11) ودميترو (48)، وسجل للعهد وليد شور (60). وكان نادي النجمة قد حقق لقب السوبر اللبناني على حساب العهد قبل أسبوعين بركلات الترجيح.
وفي آخر مباريات الجولة الثانية، تعادل شباب الساحل مع مضيفه طرابلس سلباً 0 ـ 0 في اللقاء الئي جمعهما على ملعب المرداسية في زغرتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى