ثقافة وفنون

احتفالية ثقافية لجمعية «تراث طرابلس لبنان» اليوم

 

دعت رئيسة جمعيّة “تراث طرابلس لبنان” جمانة شهال تدمري إلى المشاركة في الاحتفالية الثقافية الثانية في أسواق طرابلس، العاشرة من قبل ظهر اليوم السبت.
وأعلنت تدمري، في بيان، أنه “سيتمّ إطلاق موكب موسيقي استعراضي مع مسيرة جوالة في أسواق طرابلس التراثية القديمة، استكمالاً لنشاطات الجمعية السياحية المقرّرة لشهر أب، مشيرة الى “أن نقطة الانطلاق ستكون من درج الاويسية المعروف بدرج نوح في حارة البقاعي الذي يربط ما بين قلعة طرابلس والأسواق القديمة في محلة باب الحديد عند طلعة السمك، وخلال نصف ساعة من الزمن، ستجوب المواكب الموسيقيّة أسواق طرابلس التراثية لجذب الانتباه إلى فرادة الهندسة المعمارية التراثية للمدينة، ولتسليط الضوء على المهن الحرفية المشاركة فيها. وعند الساعة العاشرة والنصف سيصل الموكب إلى باحة السوق العريض، حيث سيكون هناك عرض موسيقي لافت بالإضافة إلى عرض فنون تشكيلية”.
وأكدت أن «هذه الفعالية تهدف إلى جذب الإنتباه إلى مدينة طرابلس المنسيّة في الموسم السياحيّ رغم اختيارها أخيرًا عاصمة للثقافة العربية لعام 2024، ولتسليط الضوء على خصائصها التراثية المميّزة بالإضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى