الوطن

اتفاق البستاني والهيئات الاقتصاديّة على التعاون المشترك

اجتمعت الهيئات الاقتصاديّة برئاسة الوزير السابق محمد شقير مع رئيس لجنة الاقتصاد الوطنيّ والتجارة والصناعة والتخطيط النائب فريد البستاني في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان. ووفق بيان للهيئات “جرى البحث بالعمق في مختلف المشاريع الاقتصاديّة الأساسيّة المطروحة والتي تجري مناقشتها في مجلس النوّاب وفي ملفّات اقتصاديّة أخرى ذات اهتمام مشترك”.
واتفق المجتمعون “على المُتابعة الحثيثة لكلّ القضايا التي طُرحت خلال الاجتماع، وكذلك عقد اجتماع بين لجنة الاقتصاد الوطنيّ والهيئات الاقتصاديّة في مجلس النوّاب لترسيخ التعاون المشترك وللعب دور فاعل في السياسات إلاقتصادّية التي تستجيب لهوية لبنان الاقتصاديّة ولمبادئ الاقتصاد الحرّ”.
وشدّد شقير “على ضرورة استمرار الحوار بين الطرفين، خصوصاً في ظلّ الفترة الدقيقة التي يمرّ فيها لبنان، للتصدّي لكلّ محاولات تشويه الاقتصاد اللبناني وضربه في العمق”، محذّراً في هذا الإطار، “من مشاريع يُعمَل على تمريرها من ضمن مشروع قانون الكابيتال كونترول ولا سيّما ليلرة الاقتصاد اللبنانيّ، ومشاريع أخرى من شأنها ضرب القطاع المصرفيّ وإهمال الودائع والمودعين وضرب القطاعات الاقتصاديّة المختلفة”
كما شدّد “على ضرورة متابعة كل هذه الأمور ومنها أيضاً التعديلات المطلوبة في قانون حماية المستهلك تحقيقاً للعدالة الاقتصاديّة، وغيرها من المشاريع ذات التأثير العميق في الاقتصاد الوطنيّ”.
وشدّد البستاني من جهته، على أنّه “أمام ما يمرّ به لبنان والاقتصاد اللبنانيّ، لا بدّ من تعزيز التعاون بين لجنة الاقتصاد الوطني والهيئات الاقتصاديّة لدراسة كلّ المشاريع المطروحة ومتابعتها بما يُحقِّق المصلحة العامّة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى