رياضة

ذهبية للبقالي في 3 آلاف متر موانع والأميركي لايلز الأسرع في العالم

أحرز البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي ذهبية سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بوادبست. وقطع البقالي مسافة السباق في ثماني دقائق وثلاث ثوان وثلاث وخمسين جزءاً من الثانية، فيما حلّ الإثيوبي لاميشا غيرما في المركز الثاني محرزاً الميدالية الفضية، وجاء الكيني أبراهام كيبيووت ثالثاً ليتوّج بالميدالية البرونزية.
وعلى مضمار آخر، أحرز الأميركي نواه لايلز ذهبية سباق 100 م في البطولة العالمية، مستغلاً إقصاء مواطنه حامل اللقب فريد كيرلي والبطل الأولمبي الإيطالي مارسيل جاكوبس من نصف النهائي. وسجّل لايلز، الذي يحمل في جعبته لقبين عالميين في سباق 200 م، زمناً قدره 9.83 ثوانٍ لتحقيق الانتصار، أمام البوتسواني ليتسيل تيبوغو (9.88 ث) والبريطاني زارنيل هيوز (9.88 ث).
كما أحرزت العداءة الكينيّة فيث كيبيغون الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر، بعد تألقها بشكل لافت في النهائي، حيث قطعت مسافة السباق في زمن قدره ثلاث دقائق وأربع وخمسون ثانية وسبعة وثمانون جزءاً بالمئة من الثانية، لتتقدّم على الإثيوبية ديريبي ويلتيغي التي فازت بالفضية والهولندية سيفان حسن صاحبة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى