الوطن

ميقاتي حيّا تضحيات الدفاع المدني وبحث مع زوّاره شؤوناً عامّة

حيّا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الدفاع المدني على التضحيات التي يُقدّمها، معتبراً «أنّ قرار الحكومة بتثبيت متطوّعي الدفاع المدنيّ هو لفتة تقدير للجهود التي يقوم بها الدفاع المدني في كلّ المناطق اللبنانيّة».
وكان رئيس الحكومة استقبل المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار ووفداً من المتطوّعين وخلال اللقاء أبلغ رئيس الحكومة الوفد بصدور مرسوم تثبيت متطوّعي الدفاع المدني في الجريدة الرسميّة أمس، معتبراً أنّ «من حقّ المتطوّعين أن ينالوا التقدير اللازم على أعمالهم وتضحياتهم، ولا سيّما أنّ جهودهم تشمل مختلف المناطق اللبنانيّة من دون تمييز». ونوّه بدور وزير الداخليّة والبلديّات بسّام مولوي في إيصال هذا الملفّ الى خواتيمه.
من جهته، شكر خطّار رئيس الحكومة على «هذا الإنجاز بعد عشرين سنة من الانتظار» وحيّا وزير الداخليّة والبلديّات على «دعمه ومتابعته لحقوق الدفاع المدني ومطالبه». وتمنّى تعزيز الدفاع المدني بالعتاد اللازم ليتمكّن من القيام بعمله على أكمل وجه.
وألقى عناصر الدفاع المدني كلمات حيّت رئيس الحكومة على «دعمه ومتابعته المستمرّة والدؤوبة للمهام التي يقوم بها».
وعرض ميقاتي مع وزير السياحة وليد نصّار المستجدّات السياسيّة، وجرى تقييمٌ للموسم السياحي.
وبحث ميقاتي مع وفد من نوّاب عكّار ضم: وليد البعريني ، محمد سلمان ، سجيع عطيّة ، محمد يحيى، أحمد الخير وأحمد رستم، في شؤونٍ إنمائيّة ومطلبيّة تخصّ منطقة عكّار. كما التقى النائب حيدر ناصر، ثمّ سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي في زيارة بروتوكوليّة لمناسبة تسلّمه منصبه الجديد، وسفير لبنان في سلطنة عُمان ألبير سماحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى