أولى

إسلامي: مستعدون لطمأنة دول المنطقة «نووياً»

 

كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، أمس، أنّ مساعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، سيزور إيران قريباً، مشيراً إلى أنّ بلاده ستشارك في اجتماع الوكالة الدولية المقبل لأنّها عضو رسمي ولديها علاقات جيدة معها.
وأكد إسلامي، خلال إزاحته الستار عن النويدة “النوكليد” المُشعة سيزيوم 137، بمناسبة أسبوع الحكومة في إيران، جاهزية بلاده لتوضيح برنامجها النووي لدول المنطقة من أجل التعاون فيما بينها.
وأشار إلى أنّ بلاده تواصل تخصيب اليورانيوم في إطار السياسات العامة للنظام، ووفق قانون الإجراءات الاستراتيجية لمواجهة العقوبات الذي أقره البرلمان الإيراني، مشدداً على أنّ بلاده “ملتزمة بهذا الإطار وبناءً على ذلك ننفذ إجراءاتنا.
يأتي ذلك بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الشهر الماضي، إغلاق التحقيق في المنشأة النووية “المشتبه بها” في إيران، والتي تحدّث عنها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عام 2019.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أثارت شكوكاً حول 4 منشآت في إيران، وتمّ التوصل إلى اتفاق حول منشأتين، حيث أعربت عن أملها بـ “التوصل إلى حلّ بخصوص المنشأتين الأخيرتين أيضاً من خلال تواصلنا مع الوكالة الذرية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى