أولى

الأسد يهنّئ إيران حكومة وشعباً بالانضمام إلى «بريكس»

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في العاصمة السورية دمشق، لبحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.
وخلال اللقاء، ثمّن الأسد مبادرة إيران لتعزيز العلاقات مع الدول العربية في المنطقة، مهنّئاً الحكومة والشعب في إيران لانضمامهم إلى مجموعة «بريكس».
واستنكر الأسد استراتيجية واشنطن في المنطقة، مؤكداً أنها ترمي إلى «إثارة وتأجيج التوتر والأزمات بين دول المنطقة وشعوبها، بما في ذلك الخلافات بين العرب والإيرانيين».
بدوره، أبلغ عبد اللهيان، الأسد دعوة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لزيارة العاصمة الإيرانية طهران، مؤكداً أنّ بلاده «مستمرة في الوقوف إلى جانب سورية» لمكافحة الإرهاب.
وشدّد الوزير الإيراني على أنّ «سورية حكومةً وشعباً وجيشاً، انتصرت ضدّ الأعداء في حرب إرهابية عالمية»، معقّباً بالقول: «نحن سعداء أنّ المنطقة والعالم أدركوا اليوم حقيقة سورية وقوتها».
كما أشار أمير عبد اللهيان إلى أنّ «أعداء سورية يحاولون متابعة أهدافهم السياسية عبر العقوبات والضغوط الاقتصادية»، معرباً عن ارتياح بلاده لعودة سورية إلى جامعة الدول العربية، وتعزيز العلاقات السورية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى