رياضة

الهولندي فيرستابن يسقط فيراري في معقلها ويُحطم رقماً قياسياً..

نجح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بتحقيق فوز جديد في بطولة العالم لـ”فورمولا واحد”، الأحد، على حلبة مونزا في إيطاليا، التي احتضنت الجولة الـ14 من موسم 2023.
ولم تحُل انطلاقته من المركز الثاني، خلف الإسباني كارلوس ساينز من فريق فيراري، من منع فيرستابن الذي احتاج إلى عدد قليل من اللفات، حتى يخطف المركز الأول ويفرض سيطرته، مع رفع الفارق بشكل متسارع ووضع نفسه بعيداً عن المنافسة، رغم محاولة ساينز إعاقته، ولكن محرك ريد بول صنع الفارق مجدداً.
وحقق الهولندي الفوز رقم 10 هذا الموسم توالياً، لينفرد بالرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية، والذي كان يتقاسمه مع الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول سابقا.
كما حقّق الهولندي الفوز رقم 12 في هذا الموسم، حيث فاز زميله في الفريق، سيرجيو بيريز، بمرحلتين، لتفرض سيارة ريد بول سيطرة كاملة على منافسات بطولة العالم هذا الموسم بنتائج للتاريخ، باعتبار عدم قدرة كل السيارات على الصمود إلى حدّ الآن. كما أن فيرستابن أصبح أول سائق يفوز في مونزا مرّتين توالياً منذ عام 2019.
وكان التنافس خلال هذه المرحلة يهم الحصول على المركز الثاني بين ثنائي فيراري ساينز ولوكليرك، مع سيرجيو بيريز، حيث كان الفارق بينهم بسيطاً للغاية، ولكن محرك ريد بول منح بيريز الأفضلية في نهاية السباق، حيث تمكّن من تخطي لوكليرك في مرحلة أولى ثم ساينز في مرحلة ثانية.
وتحوّل الصراع في نهاية السباق بين ثنائي فيراري، من أجل المركز الثالث والصعود على منصة التتويج، خاصة أن الجماهير الإيطالية كانت حاضرة بقوة من أجل مشاهدة فيراري على منصة التتويج، وبعد صراع قويّ حصل ساينز على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى