رياضة

الصداقة والجيش «حبايب» في قمّة كرة اليد

انتهت قمّة المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة اليد بين الجيش والصداقة بالتعادل 31-31 (الشوط الأول 18-16 للمضيف)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز.
بدأ الصداقة اللقاء بقوّة متسلحاً بالثلاثي حسن وحسين صقر وخضر نحاس، فتقدّم في معظم فترات الشوط الأول حتى وصل الفارق إلى 4 أهداف (11-7)، لينتفض الجيش بقيادة محمد زياد منصور ويقلّص الفارق تدريجاً، حتى تقدّم مع نهاية هذا الشوط (16-18).
وفي الشوط الثاني، حافظ صاحب الأرض على تقدّمه، مستفيداً من تألق حارس مرماه عباس حمّود، إلا أن خبرة لاعبي الصداقة لعبت الدور الحاسم في خطف التعادل خلال الدقائق الأخيرة. وكان أفضل مسجّل في المباراة ثنائي الصداقة خضر نحاس وحسين صقر برصيد 9 أهداف لكل منهما وأضاف علي سويدان 6 أهداف وعفيف ديب 5 أهداف، في حين كان رياض الزهر ومحمد زياد منصور الأفضل من الجيش بـ6 أهداف لكل منهما وأضاف جورج البدوي ومحمود الحاج سليمان 5 أهداف لكل منهما.
وفي قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، حقق فريق الشباب حارة صيدا، حامل اللقب، فوزاً متأخراً على نادي 1875 بفارق 8 أهداف 39-31 (الشوط الأول 18-16). وقدّم نادي 1875 أداءً لافتاً، خصوصاً في الشوط الأول، لكن اللياقة البدنية لعبت دوراً حاسماً في نتيجة المواجهة المثيرة.
وكان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب 1875 كمال سمّوري برصيد 14 هدفاً وأضاف بسام بستاني 8 أهداف وحسن عبدالله 5 أهداف، في حين كان علي قبيسي وحسين حسن صالح الأفضل من الشباب بـ12 هدفاً لكل منهما وأضاف كريم شاهين وحسين شاهين 5 أهداف لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى