رياضة

عودة المباريات وفق «ذهاب وإياب» بين الأندية السعودية والإيرانية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم، ستُقام على أساس نظام الذهاب والإياب.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: «يسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم، ستُقام على أساس نظام الذهاب والإياب».
وأضاف: «جاء هذا التطوّر في أعقاب الاتفاق الرائد بين الاتحادين السعودي والإيراني مؤخراً، والذي تمّ إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه».
وأوضح: «قبيل هذا الاتفاق بين الاتحادين، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تُقام على ملاعب محايدة، وذلك بحسب القرار الصادر في العام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم». وتابع البيان: «يرحّب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهذه الخطوة التاريخية، والتي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم في توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلدين، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية؛ ما يزيد من مستوى التفاعل وتحقيق المتعة للجماهير واللاعبين».
وختم البيان: «مع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، اعتباراً من الـ19 من أيلول، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية.
وفي دوري أبطال آسيا سيلعب نادي الاتحاد السعودي إلى جانب سباهان الإيراني، في المجموعة الثالثة إلى جانب القوة الجوية العراقي، وأجمك الأوزبكي. وسيلعب الهلال السعودي مع نساجي الإيراني في المجموعة الرابعة ومومباي الهندي، ونافباخور الأوزبكي. أما النصر السعوديّ فيلعب في المجموعة الخامسة مع بيرسبوليس الإيراني والدحيل القطري والاستقلال الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى