رياضة

ألمانيا تطيح بأميركا… بفارق سلّة وتبلغ نهائي المونديال لتواجه صربيا

مدّد منتخب ألمانيا، انطلاقته الرائعة في مونديال السلة، وتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الثمين (113-111) على أميركا المرشحة الأولى للفوز باللقب، في ما قبل نهائي البطولة، المقامة حالياً بالفلبين، واليابان، وإندونيسيا.
وبهذا الفو المثير، قطع المنتخب الألماني، خطوة جديدة على طريق الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وبدّد آمال المنتخب الأميركي في استعادة اللقب العالمي، بعدما أحرزه المنتخب الإسباني في النسخة الماضية.
هذا، ويقتسم المنتخب الأميركي مع منتخب يوغسلافيا السابقة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب المونديال، برصيد 5 ألقاب لكل منهما. وسيلتقي المنتخب الألماني، غداً الأحد مع نظيره الصربي، الذي تأهّل للنهائي بعد فوزه المستحق على المنتخب الكندي (95-86) في المباراة الأخرى التي جرت ضمن المربع الذهبي.
وبغض النظر عن نتيجة المباراة النهائيّة، ضمن المنتخب الألماني، إحراز الميدالية الثانية له في تاريخ مشاركاته بالمونديال والأولى له منذ الفوز بالبرونزية في نسخة العام 2002.
وكان قد تأهّل المنتخب الصربي إلى المباراة النهائية بفوزه على المنتخب الكندي صاحب الصيت والخبرة، حيث أنهى الشوط الأول من المباراة متقدماً عليه (52-39)، ولعب النجم الكبير بوغدان بوغدانوفيتش دوراً كبيراً في هذا الفوز حيث كان أفضل المسجلين في صفوف الفريق الصربي برصيد 23 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى