رياضة

احتفال فني رياضي لجمعية شباب أنترانيك مع التأكيد على مواصلة الخدمة والعطاء

أحيت اللجنة المركزية لجمعية شباب أنترانيك احتفالاً فنياً – كشفياً – رياضياً، نظّمته لجنتها الثقافية والبيئية، في ملعب أنترانيك لكرة القدم الكائن في منطقة النقاش، تزامن مع مرور 92 عاماً على تأسيس الجمعية. واستقطبت المناسبة، التي حضرتها قيادات وفعاليات روحية وسياسية وعسكرية وثقافية وبيئية وبلدية واجتماعية وتربوية ورياضية وشبابية، تقدّمها وزير الصناعة جورج بوشكيان، ووزراء سابقون ونواب حاليون وسابقون، فضلاً عن أعضاء اللجنة الإقليمية للجمعية الخيرية العمومية الأرمنية AGBU، وحشد من أصدقاء الجمعية وضيوفها.
واستهلّ الاحتفال بعرض لفرق الجمعية المسرحية (فاهرام بابازيان) والراقصة (أرين للرقص الفولكوري) والكشفية والرياضية وأكاديمياتها في كرة القدم وكرة السلة والتايكواندو وكرة الطاولة والجمباز والشطرنج والتنس… على وقع فرقة موسيقى أوركسترا قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد أنطوان طعمة، والفرقة الموسيقية التابعة لفوج كشافة أنترانيك. وبعد عزف النشيد الوطني اللبناني، ونشيد جمهورية أرمينيا، ثم نشيدي الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية وجمعية شباب أنترانيك، ألقى أمين سر شباب أنترانيك هاكوب تشغليان كلمة الاحتفال باللغة العربية، ورئيس الجمعية ويكن جرجيان ترجمتها الأرمنية. فرحّب بالحضور وتطرّق إلى دور الجمعية ومسيرتها منذ انطلاقها وفي مختلف المحافل، وذلك في إطار سعيها الدائم إلى تحصين الأجيال والأخذ بيدها وتفعيل مواقعها «وفق تكامل وتعاضد في الخدمة من أجل الأفضل والأرقى، طاقات متجددة ومستعدة دائماً لتلبية النداء في سبيل الواجب، وأي واجب يتقدّم على مصلحة الوطن وأبنائه».
وأكّد تشغليان أنّ «جمعية شباب أنترانيك، ومن منطلق حسّها الوطني والقومي، لم تقصّر يوماً في العمل في الداخل والخارج لكلّ ما يخدم لبنان والشعب الأرمني». وشكرا بالمناسبة فرقة موسيقى قوى الأمن الداخلي، أقدم موسيقى عسكرية في العالم العربي، وعدّا مشاركتها في هذا الاحتفال «ميزة فضلى تُغني أمسيتنا بنغماتها وألحانها الحماسية والوطنية الشجية». كما نوّها بدور أعضاء اللجنة المركزية لشباب أنترانيك والـ300 متطوّع ضمن 34 لجنة في مختلف الاختصاصات والمهام، مسخّرين الوقت والجهد والمال «لتبقى الشعلة متقدة ومُلهمة». وأعربا في الختام عن فخر شباب أنترانيك بالانتماء الصلب إلى الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية «الحاضنة الأساسية العريقة التي لا تبخل بالعناية والاهتمام، لا سيما الدعم المقدّم من لجنتها الإقليمية وبرئاسة جيرار تفنكجيان». وقبل بدء البرنامج الفني، تسلّم العقيد طعمة درعاً تقديرية من جرجيان وشاهه برطميان أمين السر في اللجنة الثقافية والبيئية. ثم قدّمت فرقتا قوى الأمن وكشافة أنترانيك مقطوعات وأغاني فولكلورية ووطنية لبنانية وأرمنية تفاعل معها الحضور حتى ساعة متأخرة، ورفعوا أعلام لبنان على إيقاع أغنية «تسلم يا عسكر لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى