الوطن

نشاطات

‭{‬ استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي كلاًّ من رئيس اتحاد بلديّات الضاحية الجنوبيّة محمد درغام، رئيس بلديّة الغبيري معن الخليل ورئيس بلديّة بُرج البراجنة عاطف منصور ورئيس بلديّة حارة حريك زياد واكد، في حضور مسؤول الشؤون البلديّة والاختياريّة المركزيّ في حركة «أمل» بسّام طليس ومسؤول الشؤون البلديّة في اقليم بيروت في الحركة محمد جابر. وعرض معهم شؤوناً إنمائيّة ومطلبيّة عائدة للمجالس البلديّة في لبنان عموماً واتحاد بلديّات الضاحية خصوصاً.
‭{‬ بحث نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب، في مكتبه في المجلس مع سفير البرازيل تاركسيو كوستا في الأوضاع العاّمة والاستحقاقات الداخليّة الراهنة. كما ناقش الجانبان سُبل تفعيل اللقاءات البرلمانيّة من خلال لجان الصداقة البرلمانيّة بين البلدين.
‭{‬ عرض وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب مع سفير النمسا لدى لبنان رينيه بول إمري في العلاقات الثنائيّة ومشاريع البنى التحتيّة التي تدعمها النمسا في لبنان وبعض الدول الأوروبيّة الأخرى. كما جرى البحث في موضوع النازحين خصوصاً موجة النزوح السوريّ الجديدة التي يشهدُها لبنان.
‭{‬ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان وتناول البحث الأوضاع العامّة في البلاد.
‭{‬ عرض المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري في مكتبه مع النائب أسامة سعد آخر التطورات على الساحة الداخليّة ولا سيّما موضوع مُخيّم عين الحلوة. كما بحث البيسري مع القائم بالأعمال لدى السفارة الفرنسيّة في لبنان السفير هيرفيه ماغرو، الأوضاع العامّة وسُبل التعاون في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى