الوطن

بشّور: لتزويد سورية بمنظومة صواريخ رادعة

لفت المُنسّق العام لتجمّع «اللجان والروابط الشعبيّة» معن بشّور في بيان، إلى أنّ «طرطوس المدينة الساحليّة السوريّة التي نتعرَّف هذه الأيّام عبر شاشة الميادين على تاريخها العريق ودورها الحضاريّ المُميَّز، كان ريفها بالأمس هدف العدوان الصهيونيّ الجديد الذي لم يترك منطقة في سورية إلاّ واستهدفها مع حليفيه الإرهابيّ والاميركيّ في محاولة لكسر إرادتها التي سجّلت صموداً أسطوريّاً في مواجهة أطول حرب كونيّة شهدها هذا العصر».
وأشار إلى أنّ «الصواريخ التي تردّد صداها في الشمال اللبنانيّ، حتى حسبها البعض هزَّةً أرضيّةً، لن تكون قادرة مع الحصار اللاقانوني وحرب التجويع على تغيير المُعادلة في سورية التي كان لمعركتها فضل مهمّ في التحوّلات الإقليميّة والدوليّة التي نشهدها هذه الأيّام لصالح نظام عالميّ جديد، لكنّها في الوقت نفسه دعوة لتزويد سورية بمنظومة صواريخ متطورة تردع كلّ من يُفكِّر بالعدوان على هذا البلد العزيز جدّاً على أمّته وعلى قوى التحرُّر في العالم. بالإضافة إلى تطوير المقاومة الشعبيذة ضدّ أصحاب المشاريع الانفصاليّة وناهبي الخيرات السوريّة من نفط وقمح وغيرهما. كما إلى تفعيل أطُر الحوار الداخليّ لتعزيز القدرة الوطنيّة على مواجهة البُعد الخارجيّ للمؤامرة المستمرّة على سورية التي كان العدوان الصهيونيّ الأخير أحد عناوينها».
وختم «إنّنا إذ نسأل الرحمة لشهداء العدوان الصهيونيّ الجديد وكلّ شهداء الحرب الكونيّة على سورية وأمّتنا، ونتمنى الشفاء للجرحى، نجدّد ثقتنا بأن ليل العدوان والإرهاب والاحتلال لن يطول ما دام في سورية وفلسطين ولبنان وعموم أمّتنا أبطال قرّروا مواجهة الأعداء ومقاومة مخطّطاتهم مهما كانت التكاليف».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى