الوطن

عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه تجمّع الأطباء: لإعلان حال طوارئ صحية شاملة

يواصل عدّاد كورونا ارتفاعه، إذ أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، تسجيل 1707 إصابة جديدة بالفيروس المذكور خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 10 حالات وفاة.

في سياق متصل، دعت اللجنة الصحية في «تجمّع الأطباء في لبنان» والمكتب الصحي المركزي في «التجمّع الوطني الديمقراطي في لبنان» «الحكومة ووزارة الصحة العامّة إلى إعلان حال طوارئ صحية شاملة، لمواجهة موجة كورونا الجديدة، والتشدّد في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية، تحت طائلة اتخاذ العقوبات القانونية وفرض الغرامات بحق المخالفين».

وحذّرت في بيان، من «التداعيات الخطيرة والمقلقة للزيادة اليومية في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا»، مشيرةً إلى «التوجهات الجديدة لمنظمة الصحة العالمية بشأن متحور أوميكرون، وطلبها من جميع الدول البدء إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للكوفيد، كخطوة استباقية ووقائية».

وطالبت «وزارة الخارجية باتخاذ إجراءات تمنع سفر الأشخاص القادمين من جنوب القارة الإفريقية، أسوةً بالدول الأخرى، لتفادي دخول المتغيّر الجديد إلى لبنان»، داعيةً «جميع المواطنين إلى التلقيح لأنه بمثابة الخطوة الحاسمة في الوقاية من الإصابة بهذا المرض»، مشدّدةً على «أهمية وضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية، من وضع الكمامات وغسل اليدين والتباعد الجسدي وتفادي الأماكن المكتظّة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى