الوطن

برّي التقى هيئة إعمار في فلسطين والحوت وسقلاوي

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربيّة الدوليّة للإعمار في فلسطين المهندس زهير العمري مع وفدٍ من أعضاء مجلس الإدارة.
وقدّم العمري للرئيس برّي شرحاً عن برامج الهيئة في فلسطين ودعم الشعب الفلسطينيّ ومشاريع إعادة الإعمار الناجمة عن العدوانيّة «الإسرائيليّة» في قطاع غزّة والضفّة الغربيّة والقدس.
وبعد اللقاء أعلن العمري أن الرئيس برّي «أشعرنا فعلاً أنّنا شعب واحد» وقال «نحن كهيئة نُمثِّل أكثر من 16 دولة عربيّة، في ما يتعلّق بالجهود النقابيّة والأهليّة ولسنا رسميين طبعاً نحن جهات أهليّة أشعرنا فعلاً أنّنا شعب واحد في مواجهة العدوّ الصهيوني وأشعرنا أيضاً أنّ لبنان كما عهدنا في كلّ السنوات والعقود الماضية لبنان مع فلسطين ومع شعب فلسطين حتّى التحرير».
أضاف «نحن هيئة عربيّة دوليّة للإعمار في فلسطين نقوم بجهود لإعمار ما يُدمِّره الإحتلال الإسرائيليّ في قطاع غزّة أو في القدس أو في الضفّة الغربيّة، نُمثّل أو يتمثّل فيه هيئتنا حوالى 31 جنسيّة من الدول العربيّة والأوروبية والإسلاميّة كافّة».
كما التقى الرئيس برّي رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، ثمّ رئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك «ريجي» مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي وأعضاء مجلس الإدارة. وقدم سقلاوي للرئيس برّي عرضاً لبرامج عمل «ريجي» فضلاً عن مواعيد استلام محاصيل التبغ من المزارعين ابتداءً من تاريخ 11 تشرين الأول المُقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى