رياضة

لبنان بطل دورة اللاذقية بكرة الطائرة الشاطئية

أحرز منتخب لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للسيّدات والرجال لقب الدورة الدولية الأولى في الكرة الطائرة الشاطئية التي نظمها الاتحاد السوري للكرة الطائرة على الملاعب الرملية لفندق روتانا – أفاميا في مدينة اللاذقية بمشاركة أربع دول من المشرق العربي وهي الأردن وفلسطين وسورية ولبنان.
وتألف الوفد اللبناني من نائب رئيس الاتحاد غسّان قزيحة (رئيساً للوفد) والمدرّب الوطني ايلي النار والمدرب فريد موسى، اما الفرق فقد تألف فريق «أ» للسيدات من اللاعبتين ريم العلي ولارا الناهي وفريق «ب» من اللاعبتين ميرا عدره وليا شبيب. وضمّ فريق الرجال «أ» بول بو عقل وشربل الخويري وفريق «ب» عمر أبي كرم وهادي شبيب.
وجاءت النتائج بإحراز فريق لبنان «ب» للسيدات لقب البطولة متغلباً على لبنان «أ» الذي أحرز المركز الثاني بشوطين للاشيء وفاز الفريقان بجميع المباريات التي خاضوها مع الفرق السورية والفلسطينية في شوطين نظيفين. اما عند الرجال فقد فاز لبنان «أ» على لبنان «ب» بشوطين مقابل شوط واحد (21/16 – 17/21 – 17/15) في مباراة مثيرة وشيّقة. وقبل التأهل الى المباراة النهائية فاز الفريقان بجميع مبارياتهما ضمن المجموعات وفي دور نصف النهائي بنتيجة شوطين مقابل لا شيء.
وبعد انتهاء المباريات اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف برئيس البعثة غسان قزيحة وبالجهاز الفني واللاعبين واللاعبات مهنئاً باسم عائلة الكرة الطائرة اللبنانية، ومعتبراً ان الكرة الطائرة اللبنانية ما زالت تحلق في المحافل المحلية والخارجية وان موسم 2023-2024 سيكون واعداً.
والجدير ذكره أن الفريق اللبناني المؤلف من عمر أبي كرم وهادي شبيب سيشارك في النصف الأول من شهر تشرين الثاني المقبل ببطولة العالم تحت الـ 21 سنة التي ستقام في تايلاندا بمشاركة 32 فريقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى