أولى

بدء المحاكمة المدنية لترامب ونجليه

بدأت في مدينة نيويورك الأميركية، أمس، المحاكمة المدنية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب واثنين من أبنائه، المتهمين بتضخيم أصولهم العقارية، ما يهدّد فرص نيله ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية.
وقبل بدء المحاكمة، صرّح الرئيس السابق البالغ 77 عاماً عبر منصة “تروث سوشال” التي يملكها قائلاً: “سأذهب إلى المحكمة صباح (أمس) الإثنين للدفاع عن اسمي وسمعتي”، واصفاً المدعي العام في نيويورك بأنّه “فاسد” والقاضي في القضية بأنّه “مختلّ”.
بدوره، أوضح القاضي آرثر إنغورون أنّ ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا “عمليات احتيال مالية متكررة” في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم “منظمة ترامب” التي تضمّ شركات متنوعة تشمل عقارات سكنية وفنادق فخمة ونوادي غولف وغيرها بهدف الحصول على قروض أكبر.
يُذكر أنّ ترامب متهم جنائياً في 4 قضايا مختلفة، من ضمنها السعي لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي فاز بها جو بايدن، إضافة إلى الاحتيال الضريبي، واحتفاظه بوثائق رسمية سرية، بحيث سيتعين عليه خصوصاً المثول اعتباراً من 4 آذار/ مارس المقبل أمام محكمة اتحادية في واشنطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى