أولى

الجيش الإيراني يُطلق مناورات للطيران المُسيّر

أشار المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، أمس، إلى أنّ الدول التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال «الإسرائيلي» تراهن على «حصان خاسر».
وأضاف خامنئي، خلال لقائه ضيوف مؤتمر الوحدة الاسلامية، أن كيان الاحتلال «يطفح بالحقد على إيران وعلى مصر والعراق وسورية»، لافتاً إلى أنّ «مآربه كانت من النيل إلى الفرات ولم تتحقق».
في غضون ذلك، أطلق الجيش الإيراني، المناورات المشتركة للطائرات المسيرة، بمشاركة ما يقارب 200 طائرة دون طيار من الوحدات المختارة من قوات الجيش الأربع.
وخلال إطلاق المناورات، قال قائد المناورات المشتركة للطائرات المسيرة التابعة للجيش الإيراني، الأدميرال حبيب الله سيّاري، في كلمة، إنّ «المناورات تجري في المنطقة الجغرافية لإيران، من المياه الدافئة للخليج وبحر عمان في الجنوب، إلى شرق وغرب وشمال ووسط البلاد».
وأضاف أنّ طائرات الاستطلاع «نفّذت بنجاح عمليات مراقبة حدود البلاد وتحديد الأهداف المقصودة والتقاط صور للمنطقة العامة للمناورات»، كاشفاً أنّه تمّ إطلاق طائرات من طرازات متعدّدة، أبرزها «شمروش» و«يسير» و«صادق» و«بليكان» و«أبابيل» و«مهاجر» من قواعد الطائرات دون طيار التابعة للجيش الإيراني، من جميع أنحاء البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى