أخيرة

القصيفي تسلم من حياة الحريري كتابها عن شيرين أبو عاقلة

زارت الزميلة والكاتبة حياة الحريري نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي وقدّمت له كتابها «شيرين أبو عاقلة، سيرة صحافية – دراسة في الأساليب المهنية الموظفة في تقارير شيرين أبو عاقله»، وذلك بالشراكة مع «معهد الجزيرة للإعلام» والتعاون مع محمد البقالي، محمد خمايسه، محمد أحداد.
يقع الكتاب في 160 صفحة من الحجم المتوسط، وقدّم له مدير مكتب «الجزيرة» في فلسطين وليد العمري. وينقسم الكتاب الى جزأين، يتضمّن كلّ منهما عناوين فرعيّة. حمل الجزء الأول عنوان: «شيرين أبو عاقله… القيم المهنية في الممارسة الصحافية». أما الجزء الثاني فحمل عنوان: «استحضار القضية الفلسطينية في تقرير شيرين أبو عاقلة».
وشكر النقيب القصيفي الزميلة الحريري على زيارتها وتقديمها الكتاب الذي جاء توقيته متزامناً مع المجزرة الكبرى التي ترتكبها «إسرائيل» في غزّه ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني واستهدافها الزملاء المراسلين والكتاب والمصوّرين وهم يؤدّون واجباتهم في تغطية أنباء المجزرة الصهيونية. وذلك كله وسط صمت مريب دولي، وكأنّ هناك كلمة سر صدرت بإبادة أبناء فلسطين.
واعتبر النقيب القصيفي إنّ دم شيرين أبو عاقلة الذي أُهدر غيلةً وغدراً على يد الآلة العسكرية الصهيونية، فتح طريق الشهادة لكلّ مؤمن بقضية وطنه، ورافض للظلم والطغيان. وأنّ نقابة محرري الصحافة اللبنانية التي كانت في مقدّم المبادرين الى إدانة إعدام أبو عاقلة، وشاركت في كلّ فعاليات التضامن والتكريم الخاصة بها، تؤكد وقوفها بقوة الى جانب الشعب الفلسطيني وزملائنا في غزّة والضفة والقدس في مواجهة الإجرام الإسرائيلي المتمادي. وتدعو النقابات العربية والدولية والاتحادين: الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب الى تكثيف الحراك لإدانة ما يقترفه الكيان العنصري من مجازر ودمار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى