الوطن

إبراهيم التقى سفراء

قدّم المدير العام السابق للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم، تعازيه للأسرة الصحافيّة المحليّة والعربيّة والدوليّة، خصوصاً ذوي الشهيد الصحافيّ عصام العبد الله، متمنّياً الشفاء العاجل للجرحى ووصف ما حصل بـ»جريمة حرب توجب محاكمة مرتكبها».
وكان إبراهيم استقبل في مكتبه في بيروت، سفيرة سويسرا في لبنان ماريون ويشلت، حيث جرى عرضٌ للمستجدات على الساحة المحليّة والإقليميّة والدوليّة في ظلّ التطوّرات الراهنة والعدوان “الإسرائيليّ” على غزّة والاعتداءات على جنوب لبنان.
وعرض إبراهيم خلال اللقاء، التطوّرات الحاصلة جنوباً والاعتداء “الإسرائيليّ” الإرهابيّ الذي حصل عبر مروحيّة عسكريّة على الأراضي اللبنانيّة والذي أدى إلى استشهاد مصوّر وإصابة صحافيين آخرين من وكالتيّ “رويترز” ووكالة “الصحافة الفرنسيّة” وقناة “الجزيرة”.
ووصف اللواء إبراهيم الجريمة بأنّها “جريمة حرب يتحمّل فيها العدو الإسرائيليّ المسؤوليّة الكاملة قانونيّاً وسياسيّاً وأخلاقيّاً أمام المجتمع الدوليّ الذي يتوجب عليه حماية الصحافيين وحريّاتهم المهنيّة في تغطية الأحداث أنّى كانت طبيعتها وعلى أيّ أرض وُجِدَت».
كما التقى ابراهيم في مكتبه، كلاًّ من السفيرة الأميركيّة دوروثي شيا والسفيرة البلجيكيّة كوين فيرفايك والسفير النروجيّ مارتن يترفيك وجرى عرضٌ خلال هذه اللقاءات للتطورات الراهنة في لبنان وفلسطن المحتلّة والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى