رياضة

اتحاد كرة الطاولة ومؤسسة «الأرض البيضاء» أعلنا رسمياً عن الدورة الدولية الثانية للناشئين

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة ومؤسسة «الأرض البيضاء» رسمياً عن الدورة الدولية الثانية للناشئين التي ستقام بين 19 و25 تشرين الأول الحالي في مجمّع «جوليان وليندا سليم» (جزين) تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عُقد في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة. وتقدّم الحضور وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي وأعضاء الاتحاد، عضو اللجنة الأولمبية رافي ممجوغوليان، رئيس مؤسسة «الأرض البيضاء» الدكتور أمل ابو زيد والرئيس الفخري لاتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا. بعد كلمة ترحيبية تعريفية من العريف جورج سويدي، عُرض فيديو قصير يلخص مجريات الدورة الدولية بنسختها الأولى في العام 2022. ثم أوضح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي أن التحضيرات لانطلاق الدورة شارفت على الانتهاء ودعا إلى حضور حفل الافتتاح الذي سيقام عند الساعة السادسة من مساء الخميس 19 تشرين الأول الحالي في «مجمّع جوليان وليندا سليم» بجزين. ووجّه الشكر الى مؤسسة «الأرض البيضاء» برئاسة الدكتور أمل ابو زيد على الدعم الذي وفّرته لاقامة الدورة للسنة الثانية على التوالي.
بدوره شكر أبو زيد كل من سيساهم في انجاح هذه الدورة الدولية وكل العاملين فيها . لافتاً إلى أن مؤسسة «الأرض البيضاء» تأسست في العام 2005 واهتماماتها رياضية وبيئية واجتماعية وصحية وتربوية.
وتابع الحضور عبر الشاشة رسالة رئيس مجلس ادارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الأوسترالي ستيف دايتون، وجاء فيها: «مرة جديدة يستضيف الاتحاد اللبناني دورة دولية للناشئين تحت اشراف الاتحاد الدولي ببلدكم الرائع لبنان وتحديداً في مدينة جزين الرائعة، وستنظّم الدورة بالتعاون مع مؤسسة الأرض البيضاء . وسيظهر اللاعبون واللاعبات مهاراتهم مع تمنياتي للمنظمين والمشاركين التوفيق ومشاهدة العديد من الدورات الدولية بالمستقبل ومزيد من التعاون الوثيق مع الاتحاد اللبناني.
كما تحدثت عضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة ورئيسة لجنة المعدات في الاتحاد الدولي ريتا بصيبص عن تجربتها منذ صغرها في ممارسة كرة الطاولة ومشاركاتها في بطولات محلية وخارجية متمنية التوفيق للاعبين واللاعبات، داعية العنصر الأنثوي الى ممارسة كرة الطاولة وهي رياضة جميلة. وكانت كلمة لرئيس اللجنة الفنية في الاتحاد فادي قسيس تطرق خلالها الى المستوى الرفيع للذين شاركوا في الدورة الدولية العام الفائت والى وجود خامات واعدة ستشارك في دورة العام 2023 ، أما الكلمة الاخيرة فكانت للويس ، شرح خلالها كافة الجوانب التنظيمية واللوجستية لاقامة الدورة. وفي الختام ، قدّم كوبلي هدية تذكارية الى ابو زيد عربون محبة وتقدير ثم تبارى العديد من الحاضرين ودياً من خلال ممارسة كرة الطاولة على احدى الطاولات التي وضعت خصيصاً بمناسبة المؤتمر الصحافي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى