أولى

آلاف اليمنيين يشاركون في فعاليات «التعبئة والاستنفار» إسناداً لفلسطين

انطلقت تظاهرات حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات، أمس، تحت شعار “التعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني وللمجاهدين”.
وأصدر المشاركون في التظاهرة، بياناً، أعلنوا فيه “استنكارنا لكل الجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني”، محمّلين الولايات المتحدة والغرب المسؤولية.
ودعا البيان شعوب العالم وأحراره إلى الانتصار للشعب الفلسطيني، والثورة ضد العدو “الإسرائيلي”، وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة التي تتحرك ضد الأمة، وإلى رفع شعار الحرية ومقاطعة البضائع الأميركية و”الإسرائيلية”.
بالتزامن، نُظّمت عشرات الوقفات الاحتجاجية، عقب صلاة الجمعة، في محافظات صعدة وذَمَار وعَمْران والجوف والمَحْوِيت والحُدَيْدَة ورَيْمَة وحَجَّة وإب والبيضاء وتعز ومأرب، حيث دعا المتظاهرون الشعوب العربية إلى التحرك وتصعيد الاحتجاجات على حكوماتها من أجل فتح الجهاد ودعم المقاومة الفلسطينية، عبر كل الوسائل.
كذلك، استضافت ساحة العروض في محافظة عدن، جنوبي اليمن، فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
يُذكر أنّ وسائل إعلام العدو، تحدّثت في وقت سابق، عن تهديد إضافي لـ”إسرائيل”، بعد أن أعلنت حركة “أنصار الله” في اليمن التعبئة الجهادية الشاملة، ونيتها المشاركة بصورة فعالة في القتال في فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى