الوطن

بعلبك: مجلس الأمن يدعم اليهود أعداء الإنسانيّة

كعادتها، لبّت بعلبك الدعوات إلى النفير الشعبيّ العام نصرةً لشعبنا الفلسطينيّ الذي يتعرّضُ لمحرقة وحشيّة من قِبَل العدو الصهيونيّ الغاشم.
وفي هذا الإطار، أُقيم تجمُّع مناصر لشعبنا الفلسطينيّ في مقام السيدة خولة في بعلبك، سلّط خلاله رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك الضوء على وحشيّة العدوّ وقال «ما يجري اليوم على أهل غزّة، أطفالاً وشيوخاً ونساءً ورجالاً، وحشيّة إجراميّة لا نظير لها في التاريخ. إننا في القرن الـ21 والمؤسّسات الدوليّة الحقوقيّة غائبة بالكامل لفقدان الحسّ الإنسانيّ».
أضاف “ما يجري على أرض غزّة هاشم يُعيد الذاكرة إلى الاعتداء الأميركيّ في آب 1945 على “هيروشيما” و”ناغازاكي”، وما ارتكبه من مجازر لا يتصوّرها عاقل بقنبلة ذريّة لم تُبقِ حجراً ولا شجراً ولا أرضاً صالحة، فضلاً عن البشر، فقضى بها على ما يزيد على 120 ألفاً”.
وتابع “سقطت أوراق التين عن أحقاد دفينة وأنياب وحشيّة تفتك بقيم الإنسانيّة، وبحضور داعم مشارك من رأس الشيطان الأكبر الرئيس الأميركي جو بايدن وأدواته السياسيّة والعسكريّة، حاملاً معه البوارج البحريّة وحاملات الطائرات، لاستنقاذ هيبة الكيان المتداعي، ويتبعه رئيس وزراء بريطانيا والمسؤول الألمانيّ بتصريحات ووعد بالدعم”.
واعتبر أن “المسيرات والمظاهرات الشعبية في العالم تُنذر العالم بمخاطر التواطؤ على إبادة أهالي غزّة من انفجار إقليميّ بل دوليّ”.
وطالب بتقديم “الإغاثة الفوريّة تلبيةً لصراخات المظلومين والحفاظ على البقيّة الباقية”، مشيراً إلى أنّ “النكبة التي يُخطِّط لها الاستكبار المتغطرس بأدواته الوحشيّة لتهجير الشعب الفلسطينيّ لن تتكرّر، والدروس من نكبة 1948 لن تزول من الذاكرة، فالصمود والمقاومة يؤكدان التشبثّ بالأرض، ويقين هذا الشعب بربّه وأرضه، وأنه سينتصر بدمائه ويسقط أحلام الوحوش الضارية”.
وختم يزبك “إنّنا نشدّ على أيدي المقاومين ونحيي صمود الصامدين، ولن تخذلهم الأمّة، فإنّ المأساة والدم واحد والألم واحد والنصر حتماً للأمّة التي خرجت من عقالها، والتي لا ترى إلا العزّ في جهادها وتضحياتها شهادةً وانتصاراً، وهذا هو العهد لغزّة، ولن تخيف الأمّة حركة الشيطان ومَن خلفه من الغرب وكلّ الأساطيل البحريّة والجويّة”.
كما نُظّمت في بعلبك مسيرة حاشدة تضامناً مع أهالي غزة، برعاية مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، تقدمها المفتش الدينيّ في المحافظة الشيخ الدكتور عامر الغز، منسّقة “تيار المستقبل” في بعلبك ميادة الرفاعي، وفود من “الجماعة الإسلامية” والأحزاب والقوى الوطنية والإسلاميّة والجمعيّات الأهليّة، ممثلو الفصائل الفلسطينيّة، وفاعليّات سياسيّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة.
وألقى الشيخ الغزّ كلمة دار الإفتاء، أكّد فيها أنّ “النصر لنا مهما تآمروا علينا، كونوا مطمئنين، الأطفال في غزّة سوف ينتصرون”.
أضاف “أمّا مجلس الأمن فلا يرى أطفالنا ونساءنا وعجائزنا قتلى في الطرقات، بل يدعم اليهود قتلة الأنبياء وأعداء الإنسانيّة، يا الله أحصهم عدداً واقتلهم بدداً ولا تبقِ منهم أحداً”.
ونظّم “تيار المستقبل” ولجان المساجد في بعلبك مسيرة تضامنيّة مع أهل غزّة انطلقت من أمام المسجد الأمويّ الكبير إلى ساحة السرايا إلى نقطة التجمّع في ساحة الناصر، وتقدّم المسيرة حملة أعلام فلسطين و”الجهاد الإسلاميّ” و”حماس” وبثت الأناشيد الحماسيّة نصرةً لغزّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى