رياضة

نجوم «لاماسيا» الواعدة للمستقبل تنقذ برشلونة من ضائقته المالية!

بدأ اسم أكاديمية «لاماسيا» يتردد بقوة منذ الأمس، عقب تألق مارك غويو، لاعب برشلونة الشاب وأحدث خريجي هذه الأكاديمية، بعدما قاد البلوغرانا للفوز على أتلتيك بلباو بهدف نظيف. وتقمّص اللاعب الصاعد مارك غويو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 80، وذلك في مباراته الأولى التي يخوضها مع الفريق الأول بعد 23 ثانية فقط من مشاركته كبديل. وفي ظل معاناة النادي مؤخراً من أزمة اقتصادية كبيرة أثرت على تعاقداته الفترة الماضية، وربما ستبعده عن ضم لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي المقبل، بدأ النادي يبحث عن جواهره من الشباب في أكاديمية “لاماسيا”. والجهاز الإداري للنادي راجع حساباته معها، لتستعيد كتيبة النادي من جديد سحرها وإبداعها.
أحدث المنضمين للفريق الأول للبارسا، اللاعب الشاب “غويو” وهو مهاجم إسباني يبلغ من العمر 17 عاماً. وأصبح أصغر لاعب يسجل في ظهوره الأول مع برشلونة في الدوري الإسباني خلال القرن الحالي. ويعد من المواهب الصاعدة من أكاديمية “لا ماسيا”، ولفت اللاعب أنظار المدير الفني تشافي هيرنانديز في التدريبات، ليقوم باستدعائه للفريق الأول هذا الموسم.
وقبل غويو، بزغ بقوة اسم لامين يامال، الذي صعد في صفوف الشباب ويعتبر أحد أهم اللاعبين الذين خرجوا من لاماسيا في السنوات الأخيرة. وحصن برشلونة يامال مؤخراً، إذ جدد عقده بشكل رسمي حتى العام 2026، بشرط جزائي قيمته مليار يورو.
ومن بين اللاعبين الذين تألقوا بشدة الفترة الماضية غافي، ويعد أحد أبرز مواهب لاماسيا التي فرضت نفسها على الفريق الأول في آخر عامين، رغم سنه الصغيرة إذ يبلغ 18 عاما فقط.
وتألق مؤخراً اللاعب الشاب فيرمين لوبيز، هو لاعب وسط إسباني، يبلغ من العمر 20 عاما، وأحد أبرز المواهب الصاعدة التي يمتلكها نادي برشلونة. وتأسس لوبيز في ريال بيتيس، وفي العام 2016 انتقل إلى صفوف أكاديمية لاماسيا ليصبح من ناشئي برشلونة بشكل رسمي.
ومن أبرز المواهب أيضاً التي تألقت مع الفريق مؤخرا أليخاندرو بالدي، حيث قام برشلونة بتمديد عقده لمدة 5 مواسم مقبلة. وفرض المدافع البالغ 19 عاماً نفسه في الموسم الماضي في مركز الظهير الأيسر، ليقدم أداء سمح له بدفع المخضرم جوردي ألبا إلى مقاعد البدلاء، قبل أن يقرر الأخير الرحيل إلى إنتر ميامي الأميركي. ومن خريجي لاماسيا، نقرأ أسماء كبيرة في مقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني أندريس إنييستا، ومواطنه تشافي هيرنانديز، وغيرهم من الأسماء الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى