رياضة

الخسارة الأولى لبرشلونة بتوقيع غريمه الأزلي

تعرّض نادي برشلونة للخسارة الأولى هذا الموسم، وذلك أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في لقاء الكلاسيكو الذي أقيم مساء السبت الماضي على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي” في مونتجويك، ويندرج ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة “سبورت” الكتالونية، الضوء على عقدة لازمت نادي برشلونة عندما يستقبل منافسه ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو لأول مرة بملعب جديد، كما كان عليه الحال في المباراة الأخيرة التي احتضنها ملعب مونتغويك.
وأضافت الصحيفة أن فريق برشلونة استضاف غريمه التقليدي ريال مدريد للمرة الأولى في 17 شباط في العام 1929 على ملعب “كامب دي ليس كورتس”، والذي تمّ بناؤه في وقت قياسي خلال الأشهر الأولى من العام 1922، وعرف انتصار النادي الملكي بنتيجة هدفين سجلها رافاييل موريرا، مقابل هدف واحد من تسجيل مانويل باريرا.
أما ملعب “كامب نو” الذي افتتح في 24 أيلول 1957، احتضن أول “كلاسيكو” يوم 2 شباط 1958، وشهد خسارة نادي “البلاوغرانا” أمام فريق ريال مدريد بنتيجة هدفين دون مقابل، من تسجيل مارسال وهيكتور ريال في الشوط الأول من تلك المواجهة.
وفي المقابل، عرف نادي برشلونة كيفية الرد على ريال مدريد حين يستضيف الأخير مباريات الكلاسيكو بملعبه لأول مرة، إذ فاز في العام 1929 على النادي الأبيض بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “تشامارتين”، وهو الموسم الذي شهد تتويج النادي الكاتالوني بلقب الدوري الإسباني الأول 1928-1929.
كما تفوق نادي برشلونة على ريال مدريد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة التي احتضنها ملعب “تشامارتين الجديد” شهر أيلول من العام 1948، وهو الذي سُمي بعد ذلك بسنوات بملعب “سانتياغو برنابيو”، ولكنه فشل في تحقيق الانتصار على فريق “الميرينغي” في المباراة التي أقيمت على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في نيسان عام 2021.
وستكون الأنظار موجهة إلى ملعب “سانتياغو برنابيو الجديد” في شهر نيسان المقبل، والذي سيستقبل الكلاسيكو المقبل بين قطبي الكرة الإسبانية، في لقاء يندرج ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد افتتاحه رسمياً يوم 23 كانون الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى