ثقافة وفنون

الفنان السوري عز الدين الأمير يطلق أغنية جديدة لفلسطين

أطلق الفنان عز الدين الأمير أغنية جديدة لفلسطين بعنوان «بحرك يا يافا»، تضامناً مع أهلنا في غزة المحاصرة في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي عليها، وهي من كلماته وأدائه وتوزيع وتلحين زكريا حميد، أما لحنها فهو من التراث الفلسطيني والسوري.
وأوضح الأمير أن الهدف من الأغنية تسليط الضوء على جرائم وظلم الاحتلال الإسرائيلي المعتدي المغتصب للأرض والحقوق، وتقديم صورة عن بطولات المقاومة التي ألهبت كل أصقاع فلسطين دفاعاً عن الأرض والإنسان الذي زرعها وصنع تاريخها العميق والعريق، كما تحمل جمال فلسطين وحضارتها الضاربة في عمق التاريخ.
وقال الأمير إن كلمات الأغنية تؤكد على التشبث بالأرض والفخر بالمقاومة ونهجها حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، وتعلي مكانة الشهادة لكونها السبيل والطريق لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني مهما عظمت التضحيات.
ولفت الأمير إلى أن لحن الأغنية مأخوذ عن أغنية الدلعونا الجبلية للمنطقة الجنوبية في سورية وفلسطين، واستخدمه تأكيداً على وحدة الجغرافيا والوجدان العربي الواحد النابض بحب فلسطين والحامل لآلام الأمة وآمالها، مبيناً أن ما قدمه في هذه الأغنية هو امتداد لمسيرته في الكتابة والتلحين والتي تحمل رسالة الإنسان السامية في مقارعة الظلم والعدوان لتحرير الأرض وبنائها بقيم الحق والخير والجمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى