أولى

عبداللهيان اتصل بالمقداد وآل ثاني: المقاومة جاهزة لكلّ السيناريوات

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي مع نظيره السوري، فيصل المقداد، أمس، أنّ «جاهزية المقاومة الفلسطينية وباقي أطراف المقاومة في المنطقة عالية جداً لمواجهة مختلف السيناريوات».
من جهته، قال المقداد لنظيره الإيراني إنه على الرغم من المشاكل التي تعاني منها سورية لكنها «تدعم بشكل حاسم فلسطین ومحور المقاومة».
وأكّد المقداد «ضرورة وحدة العالم الإسلامي لمواجهة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي»، مشدّداً على أنّ «مواقف سورية الثابتة في دعم فلسطین حاسمة، وغير قابلة للتغيير».
كما ناقش وزير الخارجية الإيراني، في اتصال هاتفي اليوم، مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني آخر التطورات بشأن غزة.
وأكد الطرفان خلال الاتصال «ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب من جانب كيان الاحتلال»، «وإرسال المساعدات الإنسانية على نحو واسع ومستمر إلى قطاع غزة».
وبحث الجانبان بعض المبادرات المطروحة بشأن إمكانية وقف إطلاق النار مؤقتاً في غزة.
وفي وقت سابق أمس، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تغريدة عبر شبكة «أكس»، إنّ «الولايات المتحدة أثبتت أنّها جزء مصيري من استمرار حرب شاملة وإبادة جماعية تُشنّ ضدّ الشعب الفلسطيني وليست جزءاً من حلّ الأزمة».
وأضاف أنّ «الإدارة الأميركية توظّف كلّ إمكاناتها لإنقاذ الكيان الصهيوني من الهزيمة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى