الوطن

رئيس المجلس التقى «تجمُّع العلماء» حنينة: قضية فلسطين توحّد الأمّة

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من «تجمّع العلماء المسلمين» وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والميدانيّة جرّاء مواصلة قوّات الاحتلال «الإسرائيليّ» عدوانها على قطاع غزّة ولبنان.
وبعد اللقاء، نقل رئيس مجلس أمناء «التجمُّع» الشيخ غازي حنينة عن الرئيس برّي تأكيده «أنّ الإنجاز التاريخيّ للمقاومة في فلسطين في ملحمة طوفان الأقصى يُعتبر تاريخاً فاصلاً بين مرحلتين في الصراع مع العدوّ الصهيونيّ وبدايةً لتحقيق الإنجاز الكبير في استعادة الحقوق السليبة للشعب الفلسطينيّ وقد أكّد دولته أنّه يُتابع بالتفصيل استعدادات الحكومة اللبنانيّة لمواجهة ما يُمكن أن يستجدّ».
وأضاف حنينة «من جهّتنا، أكّدنا لدولة الرئيس نبيه برّي، أنّ ملحمة طوفان الأقصى أكّدت أنّ القضية الفلسطينيّة كانت وما زالت تعبيراً عن وحدة الأمّة في مواجهة العدوان الصهيونيّ وهذا ما أكّده الطوفان البشريّ في أكثر البلدان العربيّة والإسلاميّة، الأمر الذي أفشل كلّ محاولات أعداء الأمّة لإيقاع الفتنة المذهبيّة والطائفيّة».
وأكّد «أن الصراع في القضيّة الفلسطينيّة هو أعمق من صراع إسلاميّ صهيونيّ بل هو صراعٌ بين الحقّ والباطل وبين الخير والشرّ».
وتوجّه باسم «تجمُّع العلماء المسلمين» إلى «المقاومة الإسلاميّة في فلسطين ولبنان بأسمى آيات التهنئة والتبريك على المواجهات البطوليّة التي يخوضانها مع العدوّ الصهيونيّ والإنجازات الكبرى التي يُحقّقانها»، كما «توجّه إلى عوائل الشهداء على طريق القدس بأسمى آيات العزاء»، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
وحيّا «شعب اليمن وقوّاته المسلّحة على اشتراكهم في المعارك الدائرة واستعدادهم لتقديم المزيد» كما توجّه بالتحيّة إلى المقاومة العراقيّة «على عملياتها ضدّ الاحتلال الأميركيّ في العراق وسورية ما يؤكّد أنّ محور المقاومة هو محور واحد وبهذه الوحدة سيتحقق النصر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى