الوطن

بو صعب بعد لقائه بري: العدوّ «الإسرائيليّ» يتحمّل مسؤوليّة توسيع نطاق الحرب

بحث رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب، المستجدّات السياسيّة والتطوّرات الميدانيّة في ضوء تصاعد العدوان “الإسرائيليّ” على قطاع غزّة ولبنان وشؤوناً تشريعيّة.
وبعد اللقاء قال بو صعب “ناقشنا التطوّرات الأخيرة التي يشهدها لبنان وخصوصاً الاعتداءات الإسرائيليّة، حيث تعوّدنا على همجيّة هذا العدوّ وعمليّاته الإرهابيّة في حقّ المواطنين وحقّ الأطفال والنساء والأبرياء. وما حصل (أول من) أمس وذهب ضحيّته للأسف ثلاثةُ أطفال وجدّتُهم وإصابة والدتهم، وسبقه صباحاً الاعتداء الذي طال كشّافة الرسالة، هو من الأمور التي تعوّدنا عليها من الإجرام الذي يعتمده العدو الإسرائيليّ. وطبعا هذا العمل الإجراميّ، يأتي بعد الاعتداءات على الأطفال والنساء في قطاع غزّة. وهذا يُحمِّل مسؤوليّة توسيع الحرب وتوسيع نطاقها، أولاً وأخيراً، للعدو الإسرائيليّ”.
أضاف “الرسالة الثانية هي للمجتمع الدوليّ الذي يُعرقل وقف إطلاق النار في غزّة وكلّ شريك في عرقلة وقف إطلاق النار هو شريك في التمادي الذي يقوم به العدوّ الإسرائيليّ والاعتداءات التي يقوم بها سواء في لبنان أو في قطاع غزّة”.
وختم بو صعب “كان هناك نقاش في التطوّرات، كيف يُمكن للأمور أن تذهب وما هي الجهود التي يقوم بها دولة الرئيس مع كلّ من يتواصل معه من أجل تمكين لبنان وإبعاده عن هذه الحرب التي لا يُريدها أحد، ولكن إذا وقعت الحرب أصبح واضحاً من هو المعتدي وهذا ما يؤدّي من أجل أن يكون هناك إجماعٌ وطنيٌّ لبنانيّ لمواجهة العدوّ الإسرائيلي”.
واستقبل الرئيس برّي رئيس المجلس الأعلى لـ”المجمع العالميّ لأهل البيت” الشيخ محمد حسن أختري مع وفد، في حضور سفير الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في لبنان مجتبى أماني. وجرى البحث في المستجدّات في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى