رياضة

نجمات العرب من بينهن اللبنانية تشايليان يتألقن في دوري الدرجة الأولى بالسعودية

شهدت مباريات الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات 2024/2023 بروز لاعبات المنتخبات العربية. ويتنافس 26 نادياً على 3 بطاقات مؤهلة إلى الدوري السعودي الممتاز للسيدات، حيث تتوزع على 5 مجموعات في الرياض وجدة والقطيف والطائف والمدينة المنورة.
وبسبب أهمية جائزة لقب الدرجة الأولى، والتي تبلغ 500 ألف ريال سعودي، اهتمت الأندية بالتعاقد مع اللاعبات العربيات اللاتي يشاركن بالمسابقات القارية مع منتخباتهن.
وشهدت مباراة الوحدة والتقدم، ضمن المجموعة الثالثة بالمدينة المنورة، مواجهة بين نجمات الكرة العربية من الفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1)، واعتمد الوحدة على المهاجمة المصرية منة طارق، والتي تمتلك خبرة بالملاعب السعودية، عبر خوضها تجربة اللعب في الدوري الممتاز 2023/2022 بالموسم الماضي مع نادي الشباب.
وحملت شارة القيادة بالتقدم لاعبة الوسط اللبنانية نانسي تشايليان، التي سجلت هدف التعادل لفريقها بالمباراة، وأيضاً في خط الهجوم المصرية سلوى منصور المتولي.
وفي لقاء بين فريقي جدة والنورس، ضمن المجموعة الخامسة بمدينة جدة، برز أداء المهاجمة الأردنية بانة البيطار، التي سجلت الهدف الثالث بالشوط الثاني، لتساهم في فوز فريقها (3-0)، حيث تعتبر من أهم لاعبات المنتخب الأردني للسيدات. واعتمد فريق جدة أيضاً على حارسة المرمى المصرية مها الدمرداش، التي قررت الانتقال إلى السعودية بعد رحلة احترافها في الدوري الروماني. وحملت شارة القيادة بصفوف النورس المدافعة التونسية أميمة غدامسي، والتي لديها خبرة في منافسات دوري الدرجة الأولى، حيث لعبت بالموسم الماضي 2023/2022 مع فريق الليث الأبيض «الصقور حالياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى