رياضة

اجتماع تنسيقي بين اتحاد الكرة الطائرة وممثلي ومدرّبي أندية الدرجة الأولى

قبل عدّة أيام على انطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى بالكرة الطائرة لموسم 2023-2024، ترأس رئيس الاتحاد وليد القاصوف اجتماعاً في إحدى قاعات «مجمّع ميشال المر» بالبوشرية. وحضر نائبه اميل جبور والأمين العام عصام ابو جودة وأمين الصندوق عساف مهنا وعضوا الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى والمهندس علي ابو علي ورئيس لجنة الحكام الحكم الدولي حنا الزيلع ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم، رؤساء ومندوبو اندية الدرجة الاولى (رجال) ومدربو اندية الدرجة الأولى. في بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على شهداء قطاع غزة ولبنان وعلى الشاب سليمان سركيس.
ثم ألقى القاصوف كلمة جاء فيها: «ما يزيد في رونق البطولة المزمع انطلاقها اعتماد لاعب أجنبي مع كل فريق مما سيزيد مستوى الإثارة، عادت لعبة الكرة الطائرة الى الأضواء خاصة بعد المنافسة الكبيرة التي شهدها الموسم الفائت. وعشية انطلاق البطولة أتابع عن كثب تحضيرات الأندية وتدريباتها وأواكب أخبار اللعبة بواسطة الإعلام الرياضي الذي بات يُفرد مساحة كبيرة للكرة الطائرة وبصورة شبه يومية. واجتماعنا اليوم مخصص لاطلاع الأندية على كافة القوانين والأنظمة المتعلقة بالبطولة من جميع الجوانب لكي تكون على دراية ومعرفة بجميع جوانب الأمور الفنية والتنظيمية والإدارية وغيرها لمعرفة واجباتها وصولاً إلى سلوك الجمهور خلال المباريات. من هذا المنطلق، أطالب رئيس كل نادٍ بالإيعاز الى جمهوره بضرورة احترام اصول التشجيع والى جهازه الفني واللاعبين بضرورة الانصياع لقرارات الحكام وهم نخبة الحكام في المنطقة العربية بشهادة الجميع. أتمنى التوفيق لجميع الأندية في بطولة 2023-2024 وليفز الأقوى في النهاية وليرفع الكأس الفريق الذي يستحقه في نهاية المطاف».
ثم عرض ابو جودة باسهاب نظام البطولة وآلية الصعود والهبوط ومراحلها وقانون اللاعب الأجنبي والعديد من الأمور التنظيمية والادارية والإجراءات منها ضبط الجماهير. ثم جرت مداخلة لجبور حول عدد من الأمور. ثم أجاب القاصوف وجبور وأبو جودة على أسئلة ممثلي ومدربي الأندية في أجواء من الصراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى