رياضة

إنغرام يقود بليكانز لإسقاط سكرامنتو كينغز وبايسرز يلحق الهزيمة ببوسطن ويتأهل

سجل براندون إنغرام 30 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة وأرسل ست تمريرات حاسمة لزملائه ليقود نيو أورليانز بليكانز إلى قبل نهائي بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين داخل الموسم بعد فوزه 127-117 في دور الثمانية للبطولة الجديدة على مضيفه سكرامنتو كينغز. وأضاف هربرت جونز 23 نقطة ويوناس فالانشيوناس 18 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدّة قبل أن يغادر الملعب لارتكابه خمسة أخطاء. وسجل سي.جيه مكولوم 17 نقطة وأضاف تري ميرفي 16 نقطة بعد مشاركته كبديل لصالح نيو أورليانز الذي تغلّب على سكرامنتو للمرة الثالثة هذا الموسم. وسيلتقي بليكانز، المصنف الثالث في البطولة، مع الفائز من المصنف الأول لوس أنجليس ليكرز أو المصنف الرابع فينكس صنز يوم الخميس المقبل في قبل النهائيّ في لاس فيغاس. وأحرز دي آرون فوكس 30 نقطة. وأضاف دومانتاس سابونيس 26 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة، وأرسل عشر تمريرات حاسمة لزملائه للمصنف الثاني كينغز. وهذه البطولة تُقام ضمن الموسم الاعتياديّ لدوري كرة السلة للمحترفين للمرة الأولى خلال موسم 2023-2024. واستحدثت رابطة الدوري هذه المسابقة الجديدة هذا الموسم، حيث قسمت الأندية الثلاثون إلى 6 مجموعات من 5، ولعب كل فريق مجموع 4 مباريات الشهر الماضي وتأهّل المتصدّرون الست إلى جانب أفضل وصيف في كل منطقة. واحتسبت كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «إن بي إيه» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائيّة في 9 كانون الأول في لاس فيغاس. وسيحصل كل لاعب في صفوف الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها 500 ألف دولار.
من جهته، قاد تايريز هاليبورتون، بإحرازه أول تريبل دابل في مسيرته، فريقه إنديانا بايسرز، لهزيمة بوسطن سلتيكس (122-112) والتأهل لنصف نهائي المسابقة الحديثة كأس «إن سيزون»، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وفي إنديانابوليس، حقق هاليبورتون تريبل دابل (10 أو أكثر في 3 فئات إحصائية) مسجلا 26 نقطة، 10 متابعات و13 تمريرة حاسمة، فيما استفاد فريقه من تسجيله 9 نقاط دون رد قبل دقيقتين من نهاية الوقت ليفرض هيمنته في مواجهة متقاربة.
وأقصى بايسرز، صاحب المركز السادس في ترتيب المنطقة الشرقية ضمن الموسم العادي، نظيره سلتيكس وضرب موعداً مع الفائز بين ميلووكي باكس، ونيويورك نيكس في الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى