الوطن

حميّة: الحوار هو الكفيل بانتظام الحياة السياسيّة

شدّد وزير الأشغال العامّة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، على «أنّ الحوار بين اللبنانيين هو الكفيل بإنجاز الاستحقاق الرئاسيّ وانتظام الحياة السياسيّة في لبنان»، مؤكّداً أنّ «التطورات الحاصلة على صعيد لبنان والمنطقة لا يمكنها أن تُشكّل حائلاً أمامنا في الإصرار على متابعتنا مسار تفعيل العمل في المرافق اللبنانيّة».
ورأى حميّة، خلال لقائه السفيرة الإيطاليّة في لبنان نيكوليتا بومباردييري، أمس في مكتبه بالوزارة، أنّ «هذه التطورات يجب أن تشكّل لنا حافزاً إضافيّاً لاستمرارنا بالعمل الجاد والدؤوب في جعل مرافقنا الحيويّة مستمرّة في أداء دورها الوطنيّ».
ورحّب بما نقلته بومباردييري في ما يتعلّق بقرار الشركة الإيطاليّة للنقل الجويّ ITA Airways تسيير رحلات جويّة على خطّ روما – بيروت، وبمعدّل 11 رحلة أسبوعيّاً، بدءاً من مطلع نيسان المُقبل، معتبراً «أنّ هذا القرار بحدّ ذاته يُعدّ، عامل ثقة متجدّد بمرفق حيويّ من مرافق لبنان، وينعكس إيجاباً على الدولة والمواطنين على حدّ سواء، فضلاً عن أنّ ذلك يسهم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين».
وأشار إلى «أنّ هذه المرافق، وعلى إثر الإصلاحات التي جرت فيها، وتحديداً المرافئ والمطار منها، قد أصبح لديها مساهمتها المشهودة في المحافظة على الدورة الاقتصاديّة في لبنان، وإنْ بحدّها الأدنى المطلوب، ولاسّيما في مثل هكذا ظروف تمرُّ بها المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى