رياضة

جوائز «دبي غلوب سوكر» تعيد رونالدو وميسي إلى الواجهة

كشفت غلوب سوكر، الجهة المنظّمة لجوائز «دبي جلوب سوكر» وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضيّ، عن مشاركة 27 مليون من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائيّة لمرشحي جوائز دبي غلوب سوكر 2023. وسيُقام حفل توزيع الجوائز في منتجع أتلانتس النخلة في 19 كانون الثاني المقبل.
وانتهت الجولة الأولى من تصويت الجمهور مع تأكيد المنظّمين بأن نتائجها ستُعيد إشعال بعض من أبرز المنافسات التي طغت على الساحة خلال الأعوام الأخيرة على أرض الشرق الأوسط. وكان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، هيمنا على نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب كل من نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، ونجم ريال مدريد الصاعد جود بيلينغهام، المرشح للفوز بـ 4 جوائز، بما فيها أفضل لاعب خط وسط وأفضل لاعب ناشئ. وتصدّر رونالدو، نجم النصر السعوديّ صاحب الـ 38 عاماً، نتائج التصويت في جميع الفئات التي تمّ ترشيحه فيها، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب لدى الجماهير، والتي يتنافس فيها مع كل من ميسي، وبيلينغهام، ونجم الهلال نيمار، ونجم ليفربول محمد صلاح.
كما تصدّر النجم البرتغالي القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب كل من كريم بنزيما من اتحاد جدة، ورياض محرز من الأهلي السعودي، وسالم الدوسري من الهلال، ومحمد الشناوي من الأهلي المصري.
هذا، وتُطلق جوائز دبي غلوب سوكر 2023 أيضاً جائزة أفضل نادٍ في منطقة الشرق الأوسط، والتي تشهد ترشيح الأهلي المصري، الفائز بالدوري المصريّ الممتاز 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة النصر، والاتحاد، والهلال، وشباب الأهلي الإماراتي.

ونجح السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، في قيادة الفريق لحصد 5 ألقاب خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 10 أشهر، ولذلك لم يكن مفاجئاً وصول كولر للقائمة النهائيّة للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل مدرب، إلى جانب كل من كارلو أنشيلوتي من ريال مدريد، وبيب غوارديولا من مانشستر سيتي، ولوتشيانو سباليتي الفائز بقلب الدوري الإيطالي الممتاز مع نابولي.
من ناحية أخرى، تضمّ القائمة النهائيّة للمرشحات بالفوز بجائزة أفضل لاعبة مجموعة مميّزة من اللاعبات، بمن فيهن نجمة منتخب إسبانيا والفائزة بكأس العالم أيتانا بونماتي، والنيجيرية عزيزات أوشوالا والكولومبية ليندا كايسيدو. وينضمّ فريق برشلونة للسيدات لقائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي كرة قدم للسيدات، إلى جانب من أرسنال، وتشيلسي، وبايرن ميونيخ وروما. بدوره، ينضمّ النجم المغربي ياسين بونو، الذي يمثل الهلال السعودي، للقائمة النهائيّة للمرشحين الستة بالفوز بجائزة أفضل حارس مع كل من إيدرسون من مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا من ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى