رياضة

بطولة المنتخبات العربيّة بكرة السلة لبنان يسحق الجزائر ويتصدّر مجموعته

حقّق منتخب لبنان للرجال بكرة السلة فوزه الثاني على التوالي في البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات بفوزه الساحق على نظيره الجزائري وبنتيجة (83-66) لتزعّم المجموعة الثانية على ملعب نادي النصر في دبي، في الاستحقاق العربي الذي تشارك فيه سبعة منتخبات ويختتم في 16 الحالي. وسيواجه منتخب لبنان نظيره الأردني (رابع المجموعة الأولى)  في الدور الثاني الاقصائي (مساء أمس الأحد) على أن يتأهل الفائز الى الدور نصف النهائي (غداً الثلاثاء) في «بروفة» للمواجهة بين المنتخبين قبل لقائهما  ضمن «النافذة الثانية» لتصفيات كأس العالم في 24 شباط الحالي في العاصمة الأردنية عمّان. وجاءت المباراة، تحت أنظار رئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي الموجود في دبي لمواكبة منتخب الأرز وجمهور كبير من الجالية اللبنانية صاخبة ومتقاربة في الربعين الأول (انتهى 18-15 لمصلحة الجزائر) والثاني (انتهى لمصلحة لبنان 39-37) وليحلّق منتخب لبنان في الربعين الثالث (انتهى 69-48 للبنان) والرابع (83-66 لمصلحة لبنان ايضاً) في لقاء قوي في ربعيه الأول والثاني وسهل للبنان في الربعين الثالث والرابع. وبفوزه الثاني في الاستحقاق العربي، تصدّر لبنان المجموعة الثانية التي تضمه مع الجزائر والصومال بعدما سحق الصومال (115-77) في افتتاح مبارياته.

 وبالعودة الى أجواء اللقاء، فقد ظهر التقارب في المستوى بين المنتخبين في بداية المباراة لينهي الجزائريون الربع الأول بتقدمّهم (18-15). وفي الربع الثاني تقدّمت الجزائر(23-15) لكن اللبنانيين وعبر نجمهم وائل عرقجي قلصوا الفارق رويداً رويداً وينهي أبناء وطن الأرز الربع الثاني بتقدمهم (39-37) بعد ثلاثية بعيدة المدى من اللبناني أمير سعود في الوقت القاتل.

وفي الربع الثالث بسط منتخب لبنان سيطرته على أجواء المباراة فصال لاعبوه وجالوا وتقدّم منتخب الأرز (55-48) و(62-48) وينتهي الربع الثالث (69-48) وسط انهيار المنتخب الجزائري في ظل المد الهجومي اللبناني بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج الذي أشرك جميع لاعبيه في المباراة. وفي الربع الرابع والأخير، لم يتغيّر المشهد: «تسونامي» لبناني وتضعضع جزائري وسط صدمة جزائريّة مما جرى في الربعين الثالث والرابع لينتهي الربع الرابع والمباراة بفوز كبير للبنان (83-66) وسط  احتفال هستيري من الجمهور اللبنانيّ المحتشد  على المدرجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى