رياضة

رماية: ايلي أبو جودة بطل المرحلة الخامسة من بطولة لبنان للتراب الفئة «أ»

نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الخامسة لبطولة لبنان في الرماية على الأطباق من الحفرة الأاولمبية لفئة (أ) والتي أجريت على حقل نادي «شتورا كاونتري كلوب» بمشاركة 15 رامياً. أقيمت المسابقة بحضور ومشاركة رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد الدكتور بيار جلخ ورئيس النادي المضيف جورج عاصي. وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبقاً للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:
– ناصيف سليمان: 111/125
– أندريه أبي خليل: 104/125
– سامي بو حبيب: 102/125
– بيار جلخ: 99/125
– جوزيف ابو شعر: 99/125
– إيلي أبو جودة: 97/125
وحسب النظام الجديد المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهّل في التصفيات المؤلفة من خمس جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع أهداف من أصل 125 طبقاً ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائيّة. يرمي كل من الرماة طلقة واحدة على 25 طبقا. بعدها تُجرى المرحلة النهائيّة لإحراز المركز الأول والثاني والثالث، اذ تضاف على النتيجة المحققة في المرحلة نصف النهائية نتيجة خمسة أطباق للأول ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الإصابات وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق إضافية أخرى ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الإصابات ويحصل ذلك للمرة الثالثة والرابعة أيضاً، عندها يُعرف من الذي فاز بالمرتبة الثالثة. وأخيراً تحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في آخر الجولة. لذا جاءت النتائج على الشكل التالي:
المركز الأول الرامي ايلي أبو جودة وحصل على 40 طبقاً من أصل 50 في الجولتين نصف النهائية والنهائية، بعد أن تعادل مع الرامي أندريه أبي خليل الذي حلّ بالمركز الثاني بعد إجراء تصفية بينهما.
المركز الثاني أندريه أبي خليل.
المركز الثالث الرامي ناصيف سليمان اذ أصاب 29 طبقاً من أصل 40
المركز الرابع الرامي سامي بو حبيب اذ أصاب 26 من أصل 35 طبقاً
المركز الخامس الرامي بطرس جلخ اذ أصاب 20 من أصل 30 طبقاً
المركز السادس الرامي جوزيف أبو شعر اذ أصاب 16 من أصل 25 طبقاً
أشرف على التحكيم ناجي هاشم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى