الوطن

برّي أبرَق إلى السيسي ورئيس مجلس النوّاب الإكوادوري مهنّئاً

أبرّق رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنّئاً بانتخابه لولاية رئاسيّة جديدة وجاء في نص البرقية «يطيبُ لي بمناسبة تجديد الشعب المصريّ الشقيق ثقته الكبيرة لسيادتكم لولاية رئاسيّة جديدة، أن أتقدَّم باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابيّ وباسم الشعب اللبنانيّ، بأحرّ التهاني وأصدق الأمنيات لكم بالنجاح والتوفيق والسداد في قيادة مصر نحو المزيد من التقدُّم والمنعة والاقتدار، أملاً له وللشعب المصريّ ولشعوب العالمين العربيّ والإسلاميّ دوام الأمن الاستقرار.
كما أبرق الرئيس برّي مهنّئاً نظيره الإكوادوريّ من أصل لبنانيّ هنري قرنفل بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس النواب في جمهورية الإكوادور. وجاء في نص البرقية «بمشاعر الفخر والاعتزاز تلقّينا خبر انتخابكم رئيساً للسلطة التشريعيّة في جمهوريّة الإكوادور، إنني باسمي الشخصيّ وباسم المجلس النيابيّ وباسم الشعب اللبنانيّ، نتقدّمُ من سيادتكم بأحرّ التهاني وأصدق الأمنيات لكم بالنجاح في مهامكم الجديدة، متطلّعين إلى العمل سويّاً لتطوير علاقات الصداقة والتعاون والتنسيق بين بلدينا ولا سيّما في المجال التشريعيّ».
على صعيد آخر، تلقى رئيس المجلس رسالةً من البرلمان الدنماركي بواسطة سفارة الدنمارك في لبنان يُشير فيها إلى «مصادقة نوّاب البرلمان الدنماركيّ على حظر أيّ إساءة للكتب السماويّة ومن بينها القرآن الكريم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى