رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين عودة موفقة لمورانت ووريرز يُسقِط سلتيكس

حقق جا مورانت عودة موفقة إلى ملاعب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد غيابه 25 مباراة بسبب الإيقاف، وذلك بقيادته فريقه ممفيس غريزليز إلى الفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 115-113، فيما سقط بوسطن سلتيكس أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز 126-132 بعد التمديد. وغاب مورانت عن غريزليز في المباريات الـ25 الأولى من الموسم نتيجة ظهوره مسلحاً في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للمرّة الثانية في مدى أشهر قليلة. وكانت عودة ابن الـ24 عاماً مثالية إذ سجل 33 نقطة، بينها سلة الفوز السابع فقط لفريقه هذا الموسم في الثانية الأخيرة من اللقاء، إضافة إلى 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
وبقيادة براندون إينغرام الذي أنهى اللقاء بـ34 نقطة، بدا بيليكانز في طريقه إلى فوزه السابع عشر بعد ربعٍ ثانٍ رائع نجح خلاله في تسجيل 23 نقطة متتالية من دون أي رد لضيفه، ليدخل الشوط الثاني متقدماً 60-41. لكن غريزليز انتفض في الربع الثالث الذي حسمه لمصلحته 36-27، مقلصاً الفارق في نهايته الى 10 نقاط، ثم واصل اندفاعه حتى تقدم 111-109 قبل 1.20 دقيقة على النهاية بسلة من مورانت.
وبدا الفريقان في طريقهما إلى شوط إضافي بعدما كانا متعادلين 113-113، لكن مورانت، وبعدما التقط متابعة دفاعية إثر محاولة فاشلة من سي جاي ماكولوم، خطف الفوز للضيوف بعد الوقت المستقطع وألحق ببيليكانز هزيمته الثانية عشرة.
وعلق مورانت على ما حصل في نهاية اللقاء، بالقول: «شعرت أنها كانت النهاية المثالية. يوم مثالي أن أتمكن من العودة واللعب وتسجيل سلة الفوز».
وفي سان فرانسيسكو، تألق ستيفن كوري وقاد ووريرز للفوز على ضيفه سلتيكس 132-126 بتسجيله 33 نقطة، بينها ثلاثية في آخر 12 ثانية من الشوط الإضافي، لينهي بذلك مسلسل انتصارات الضيوف عند 5 مباريات ويلحق بهم الهزيمة السادسة فقط هذا الموسم من أصل 26 مباراة. وسجل كوري 13 من نقاطه الـ33 في الربع الرابع وأضاف سبع في الشوط الإضافي، مسجلاً ست سلات ثلاثية على غرار زميله كلاي تومسون الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة ليساهم في الفوز الثالث عشر لفريقه، فيما كان ديريك وايت (30 نقطة مع 7 متابعات) وغايلن براون (28 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة) الأفضل في صفوف سلتيكس.
وبهذه الهزيمة، بات سلتيكس متخلفاً بفارق نصف مباراة عن مينيسوتا تمبروولفز في صراعهما على زعامة الترتيب العام، فيما ضيق ميلووكي باكس الخناق عليه في الصراع على صدارة المنطقة الشرقية بعدما حقق فوزه العشرين في 27 مباراة بتغلبه على ضيفه سان أنتونيو سبيرز 132-119 بفضل 40 نقطة من داميان ليلارد وثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) لليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (11 نقطة مع 14 متابعة و16 تمريرة حاسمة). ليرفع ليلارد رصيده الإجمالي إلى 20034 نقطة، ويصبح اللاعب الحادي والخمسين في تاريخ الدوري يصل إلى 20 ألف نقطة أو أكثر والسابع بين اللاعبين الحاليين بعد ليبرون جيمس وكيفن دورانت وجيمس هاردن وراسل وستبروك وستيفن كوري وديمار ديروزن وكريس بول.
وبغياب الوافد الجديد الفرنسي فيكتور ويمبانياما للإصابة في الكاحل، مُني سبيرز بهزيمته العشرين في آخر 21 مباراة والثانية والعشرين في 26 خاضها هذا الموسم رغم جهود كيلدون جونسون (28 نقطة مع 12 متابعة) وزاك كولينز (22 نقطة) وديفن فاسل (17).
ورغم تألق كيفن دورانت بتسجيله 40 نقطة وجهود ديفن بوكر (26 نقطة)، عاد بورتلاند ترايل بلايزرز من بعيد وعوض تخلفه أمام ضيفه فينيكس صنز بفارق 22 نقطة ليخرج فائزاً 109-104، منهياً بذلك مسلسل هزائمه المتتالية عند سبع مباريات وملحقاً بضيفه الهزيمة الثالثة عشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى