الوطن

رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب يزور لبنان ويتوافق مع النقيب عفيف شرارة على تفعيل التعاون

قام رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ورئيس نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين جواد غانم الشهيلي على رأس وفد من النقابة بزيارة إلى لبنان، حيث استقبله نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان عفيف شرارة في مقر النقابة في المتحف يحيط به عدد من أعضاء مجلس النقابة .
بداية رحب النقيب شرارة بالنقيب الشهيلي والوفد المرافق له، وجدّد تهنئته بانتخابه رئيساً لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، مشدّداً على العلاقة المتينة التي تربط لبنان بالعراق على كافة المستويات.
ثم تحدث رئيس الاتحاد فأكد على دور لبنان المهني والعلمي، وعلى دور الكفاءات اللبنانية في تطوير آفاق المهنة على مختلف الصعد، وعلى دور النقابة التي هي من النقابات الأوائل في العالم العربي.
ثم انتقل للحديث عن الاتحاد، مؤكداً أنّ نقابة لبنان هي عضو مؤسّس وفعّال في الاتحاد ودورها ريادي وعريق في مهنة المحاسبة والتدقيق، لذلك وحرصاً منا على مكانة لبنان والنقابة الممثلة بالنقيب شرارة كانت وجهتنا العربية الأولى إلى لبنان، بعد تسلّم المنصب رسمياً، وذلك لبناء علاقة سليمة وتصحيح أيّ خلل قد حدث وإزالة أيّ سوء فهم لما حصل خلال الجمعية العمومية للاتحاد والناتج عن تصرفات فردية من بعض الإداريين حينها، متمنياً فتح صفحة جديدة لما للبنان من مكانة في الاتحاد.
وتوجه النقيب الشهيلي إلى النقيب شرارة قائلاً: «أودّ أن أطلع سعادتك على أنني حتى الآن لم أعقد أيّ اجتماع رسمي لإدارة الاتحاد حتى أزورك وأدعوك لتكون أول المشاركين فيه».
ثم أكد رئيس الاتحاد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الاتحاد والنقابة في لبنان في سبيل نهضته وانطلاقته نحو تحقيق ما يصبو إليه كافة المهنيين من دور فاعل وبناء.
كذلك نتطلع الى توقيع بروتوكولات تعاون في ما بين نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان ونقابة المحاسبين والمدققين العراقيين من أجل زيادة المعرفة وتبادل الخبرات بين البلدين .
من جهته شكر النقيب شرارة وأعضاء مجلس النقابة رئيس الاتحاد والوفد المرافق له على تخصيص وتكريم لبنان بهذه الزيارة، متطلعين إلى بناء علاقة تعاون مميّزة ما بين النقابتين اللبنانية والعراقية. ومن ثم أقام النقيب شرارة مأدبة عشاء تكريمية للنقيب الشهيلي والوفد المرافق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى