أولى

الاحتلال يعترف بضرب الأسير ثائر أبو عصب حتى الموت

بعد مرور شهر على استشهاده، اعترفت سلطات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، بتعرّض الأسير ثائر سميح أبو عصب لعملية قتل تحت التعذيب في سجن النقب الصحراوي.
ونشرت القناة 12 تحت بند “سُمح بالنشر” نبأ “توقيف” 19 من حراس سجن النقب للاشتباه فيهم بضرب الأسير أبو عصب حتى الموت بتاريخ 18/11/2023.
يُذكر أنّ الأسير أبو عصب (38 عاماً) من محافظة قلقيلية، اعتُقل عام 2005، وحُكم بالسّجن لمدة 25 عاماً، وهو الشهيد السادس الذي يغتاله الاحتلال في سجونه، بعد السابع من أكتوبر.
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيّ، قد اتهما في حينه الاحتلال باغتيال الأسير أبو عصب، وأكدتا في بيان مشترك “أنّ الاحتلال ينفذ عمليات اغتيال ممنهجة بحقّ أسرانا، وعن سبق إصرار».
وسبق أن كشف الأسير المحرر عمر العطشان، الذي أفرج عنه من سجن النقب ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، أنّ الأسير أبو عصب تعرّض لضرب متواصل حتى ارتقى شهيداً.
وأكد العطشان أنّ الاعتداء على أبو عصب جاء لسبب بسيط، وقال: “قتلوه مشان سأل سؤال.. سأل هل يوجد هدنة؟ فأجابه السجان: لا… وفي الليلة نفسها دخلوا عليه وضربوه حتى قتلوه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى