رياضة

ريال بيتيس عرقل جيرونا فتصدّر ريال مدريد بفوز قاتل

أوقف فريق ريال بيتيس سلسلة انتصارات ضيفه جيرونا، بتعادله معه (1-1)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم. بداية، وضع المهاجم الأوكراني أرتيوم دوفبيك فريق جيرونا في المقدمة بهدف سجله من ركلة جزاء، عند الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول.
بعدها ردّ المدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الوقت القاتل قبل دقيقتين فقط من نهاية الزمن الأصلي للقاء، بتسديدة صاروخيّة لا تصدّ ولا تردّ من داخل منطقة الجزاء.
واكتفى نادي جيرونا بنقطة واحدة بعد هذا التعادل، رفع بها رصيده إلى 45 نقطة، ليخسر صدارة الدوري لمصلحة وصيفه ريال مدريد الذي فاز ضمن الجولة عينها ـ وفي آخر دقائق اللقاء ـ على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1 ـ 0 ، سجل لوكاس فاسكيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+2.
من جهته، تلقى برشلونة هزيمة ودية بنتيجة (2-3) أمام كلوب أميركا المكسيكي، وخاض الفريق الكتالوني المباراة في الولايات المتحدة الأميركية، قبل الذهاب إلى العطلة الشتوية. وسجل هدفي البارسا لامين يامال ومارك جويو في الدقيقتين 6 و28.
وأشرك مدرب البلوغرانا، تشافي هيرنانديز، كل القائمة المستدعاة للقاء، ما عدا السداسي «إينياكي بينيا، رافينيا، إلكاي غوندوغان، سيرجي روبرتو، أليخاندرو بالدي، غوليس كوندي»، لإراحتهم عقب مشاركتهم ضد ألميريا في الليغا. وخاض المواجهة عدد كبير من اللاعبين الشباب، مثل فيرمين لوبيز، باو كوما، مامادو فال، أنخيل ألاركون، دييجو كوشن، ميكائيل فايي.
وكان برشلونة قد استدرك مؤخراً طريق الانتصارات على حساب ألميريا، بنتيجة (3-2)، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث وبفارق 7 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى